“ظهرت الآن” نتائج امتحان المراسلة 2023 عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد onefd

“ظهرت الآن” نتائج امتحان المراسلة 2023 عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد onefd

نتائج امتحان المراسلة 2023، من المقرر ان يعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن نتائج امتحان اثبات المستوى (نتائج المراسلة) لسنة 2023  في الساعات القليلة المقبلة عبر رابط المواقع الالكتروني http://www.onefd.edu.dz، واجتاز طلاب وطالبات المراسلة في الجزائر امتحان اثبات المستوى للاطوار الدراسية الثلاثة ابتدائي متوسط وثانوي على مستوى كافة مراكز التعليم عن بعد يوم الإثنين 02 ماي 2022 الموافق لـ 1 شوال 1443 هـ في ظروف جد حسنة وتحت اشراف الكوادر الادارية والطواقم التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث مكثفة عن رابط استخراج النتائج وموعد صدورها بشكل رسمي على موقع ديوان التعليم عن بع وهذا الذي سنتعرف عليه بشكل مفصل في الأسطر التالية من هذا المقال.

تحديث: أعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد http://www.onefd.edu.dz اليوم الأربعاء الواحد والثلاثون من شهر مايو الحالي عن الرزنامة الرسمية لاعلان نتائج امتحان اثبات المستوى المراسلة 2023، حيث تم اليوم نشر نتائج  ولايات الجلفة، مستغانم، تمنراست، باتنة، شلف، بسكرة، أدرار، سطيف.
بينما يتم نشر يوم 01 جوان 2023 الجزائر كل من ولايات قسنطينة، ورقلة، سوق أهراس، بشار، الوادي، عنابة، تلسمان، المديةـ وفي الاخير يوم 02 جوان 2023 ولايات الأغواط، سعيدة، تيزي وزو، سكيكدة، عين دفلى، بجاية، تيارت، تبسة، وهران.

نتائج امتحان المراسلة 2023

كما انه من المقرر ان ترفع نتيجة امتحانات إثبات المستوى المراسلة للعام الدراسي الحالي 2023  في كل من ولاية إدرار. وتيزي وزو والشلف وعين الدفلة وقسنطينة والجلفة وتيارت والجزائر ووهران ومستغانم ولاية أدرار والأغواط وباتنة وسطيف والجلفة والمدية وتمنراست وتيسمسيلت وبسكرة وسعيدة وبشار وعين الدفلي وتيارت وعنابة وسوق أهراس ولاية الجزائر وبجاية وتلمسان وهران وسكيكدة ورقلة وتبسة والواد. كما لم يصدر ديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد لحد الساعة أي بيان رسمي يقر فيه موعد نر النتائج التي ينتظرها الطلاب واوليائهم بشغف كبير.

تحديث: حاليا يشتكي العديد من طلاب شهادة المراسلة الذين اجتازوا امتحان اثبات المستوى دورة ماي 2023 من حصولهم على علامة صفر في المراقبة المستمرة رغم اجتيازهم الفرض الإلكتروني والتقويم المستمر والدخول بشكل متواصل على موقع الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  والمشاركة في الحلول والتعليقات في منتديات الموقع، وعليه كل من حصل على 00 يجب ان يتقدم إلى مركز المراسلة التابع لولايتك وتقديم طعن مرفوك بنسخة من كشف النقاط.

معرفة نتائج المراسلة 2023

  1. الدخول إلى موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
  2. ثم  أكتب رقم التسجيل الخاص بالطالب
  3. تحديد الولاية
  4. ثم النقر على عبارة بحث وستظهر نتيجة امتحان إثبات المستوى  للعام الدراسي الحالي 2023.

 

الولاية  نتائج المراسلة 2023
الجلفة، مستغانم، تمنراست، باتنة، شلف، بسكرة، أدرار، سطيف. رفعت النتيجة
والأغواط هران وسكيكدة رفعت النتيجة
تلمسان رفعت النتيجة
 ولاية الجزائر رفعت النتيجة
سوق أهراس رفعت النتيجة
 تيارت بجاية، تبسة، سكيكدة رفعت النتيجة
عين الدفلي، تيزي وزو رفعت النتيجة
قسنطينة وبشار عنابة ورقلة، عنابة، المدية رفعت النتيجة
سعيدة، تيزي وزو،  الاغواط، وهران

طريقة حساب معدل المراسلة

بمجرد استخراج كشف نقاط المراسلة من قبل طلاب التعليم عن بعد نشر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد طريقة حساب معدل امتحان اثبات المستوى المراسلة 2023، حيث يمكن لكل طالب ان يحب معدله من خلال (معدل امتحان ×2)+علامة مراقبة مستمرة قسمة على 3 يعطيك معدل العام يساوي معدل نجاح، وبالتالي فنقطة المراقبة المستمرة تعتبر مهمة جدا لجميع الطلبة.

نتائج امتحان إثبات المستوى 2023

علاوة على ذلك، من المنتظر ان يضع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد التعليم بالمراسلة رزنامة رفع نتائج امتحان إثبات المستوى دورة ماي 2023 في الساعات القليلة المقبلة، ومقارنة بالسنة الماضية فقد تم رفع النتائج رسميا يوم  يوم الاثنين 18 جويلية 2022. عبر الموقع الإلكتروني onefd.edu.dz.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *