تخلصي من أسمرار بشرتك من العوامل المؤثرة عليها بهذه الخطوات البسيطة

تخلصي من أسمرار بشرتك من العوامل المؤثرة عليها بهذه الخطوات البسيطة

تخلصي من أسمرار بشرتك من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه تأثير سلبي، ومن ضمن هذه العوامل هي الشمس فالشمس من أكثر العوامل المؤدية لأسمرار البشرة، وهناك من ما تسبب لهم الحساسية والألتهابات التي هي حجر أساس الأسمرار، الميلانين المتواجد داخل البشرة يعمل على حماية البشرة من العوامل السلبية المؤثرة عليها، فـ ينتج المزيد من الخلايا الميلانية لوقايتها وهذا يؤدي إلى إسمرار الجلد أكثر، إذا تفاقم مشكلة إسمرار البشرة أكثر من اللازم عليكِ إتباع هذه الخطوات التالية.

تخلصي من أسمرار بشرتك

تخلصي من أسمرار بشرتك

هناك عدة أفكار وحيل لتتخلصي من الأسمرار، ولحماية بشرتك من أكثر العوامل المؤدية لأسمرارها:-

عصير الليمون

  • يعتبر الليمون من الحمضيات التي تحتوي على فيتامين (ج)، ومن المعروف أنه يستخدم في وصفات التجميل فهو عامل أساسي لنجاح أي وصفة تجميلية.
  • إحضري وعاء به عصير ليمون وبقطعة قماش أغمزيه وضعيه على وجهك بشكل مباشر وأتركيه لمدة عشر دقائق وبعدها أشطفيه جيدا، ننصح بتكرار تلك العملية إلى أن يتم تفتيح بشرتك بالشكل الذي يرضيكي.
  • ننصح بعدم تعرض وجهك إلى أشعة الشمس بعد تلك الوصفة لتعارض الشمس مع مفعول الليمون على الجلد، لعدم حدوث أي ألتهابات أو حدوث ضرر على البشرة.

إستخدمي عصير الطماطم

  • تعد الطماطم من سلالة الفاكهة وهي حمضية مثل الليمون، كما تحتوي على مضادات الأكسدة وهذا ما يؤثر على العوامل المؤثرة السلبية على الأسمرار وبالتالي تساعد على تفتيح البشرة.
  • قومي بعصر الطماطم في وعاء وأحصلي فقط على العصير ثم أحضري قطعة قماش وأغمزيها في العصير وضعيها بوجهك، وأتركيها حتى ٢٠ دقيقة وأشطفي وجهك جيدا.
  • يمكنك تقطيع الطماطم شرائح ووضعها على وجهك، ستعطيكِ نفس المفعول.

أهمية فيتامين هـ

  • يعد فيتامين هـ من الفيتامينات الهامة التي لا يمكن أستغناء البشرة عنها، ويكمن أهميتها في تفتيح البشرة فـ حتى مع الأستمرارية سوف تلاحظين الفرق فهو غني بمضادات الأكسدة.
  • يمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ مثل الشوفان وزبدة الفول السوداني واللوز والخضروات الورقية.
  • يمكن الحصول عليه من خلال كبسولات زيتية، أفتحيها وأحصلي على الزيت وضعيها على بشرتك ووزعيها جيدا مع التدليك حتى يتم أمتصاصها.

وصفة المشمش والبابايا

  • تعد ثمرة المشمش والبابايا من أنواع الفاكهة التي تعمل على تفتيح البشرة، فهي تحتوي على إنزيمات عالية تعمل على تفتيح الجلد الذي تعرض إلى عوامل الأسمرار.
  • قومي بتقطيع ثمار البابايا والمسمش إلى شرائح ثم وضعها على الأماكن السمرة بشكل مباشر والتركيز عليها، أشطفيه بعد ٢٠ دقيقة، مع تكرار هذه الوصفة حتى تلاحظين التفتيح اللازم.
  • إذا كانت مناطق الأسمرار كثيرة في جسمك ومتفرقة في عدة أماكن من جسمك، فيمكنك هرس كمية كافية من المشمش والبابايا أو أستخدمي محضر الطعام مع كمية من الماء المناسبة لعمل قوام ملائم لجسمك، ضعيه على جسمك لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة ثم خذي حمام دافئ وكرري العملية مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم ملاحظة الفرق.

قناع الكركم

  • يعد الكركم من البهار الذي يستخدم في الأطعمة خاصة مع الدجاج واللحمة، ولكن له تأثير على الوصفات التجميلية في تفتيح لون البشرة، كما له فائدة في التخلص على حب الشباب.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع ملعقة من عصير الليمون مع ربع ملعقة من العسل وربع ملعقة من اللبن وكمية مناسبة من الدقيق الأبيض، وضعيها على المنطقة المتضرر، أتركيها نصف ساعة وأشطفي المنطقة جيدا.

مارسي التمارين الرياضية

تعمل التمارين الرياضية على الحفاظ على عملية الأيض، فقد أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة بشكل يومي تمنعك من التوتر وبالتالي ستتحسن الحالة المزاجية المؤدية إلى تحسين بشرتك، مارسي رياضة المشي أو أحصلي على حصص من اليوجا او أشتركي في أقرب صالة رياضية لكِ وأذهبي مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع وأطردي الطاقة السلبية وستلاحظين جمال بشرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *