لبشرة نضرة Skin care في منزلك ولا عزاء لمراكز التجميل المكلفة

لبشرة نضرة Skin care في منزلك ولا عزاء لمراكز التجميل المكلفة

لبشرة نضرة Skin care في منزلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل المكلفة والباهظة الثمن، نعلم أن تكلفة العناية بالبشرة أمر مكلف للغاية خاصة عند الذهاب إلى إحدى مراكز التجميل ولكن الأمر ليس بهذه التكلفة والصعوبة، فيمكن لأي سيدة أن تصنع العناية ببشرتها سواء بخلطات طبيعية تصنعها من المطبخ أو منتجات تجارية من المحال التجارية، وهذه المنتجات تبقى لها لإعادة أستخدامها مرة أخرى، كل هذا قد يقدم لبشرتك العناية اللازمة والأستغناء عن مراكز التجميل الباهظة وقد يكون مفعولها ذات جودة عالية في تنعيم البشرة وترطيبها وتفتيحها، إليكي Skin care في منزلك يغنيكي عن التكاليف العالية.

لبشرة نضرة Skin care في منزلك
لبشرة نضرة Skin care في منزلك

لبشرة نضرة Skin care في منزلك

لكب تهتمي ببشرتك وتستعيدي نشاطها ورطوبتها ونضارتها وتفتيحها ، عليكي أتباع عدة نقاط بالترتيب لكي تحصلي على بشرة نضرة مثل الأطفال.

أهمية غسل الوجه

قبل البدأ بعملية الـ سكين كير، يجب غسل الوجه جيدا من الزيوت المتراكمة او الأتربة العالقة بالوجه لسهولة أمتصاص المنتجات التي سوف توضع على البشرة ليتم الأستفادة بها، هذه العملية لابد من تكرارها يوميات، كما يمكن الأستعانة بمزيل مكياج يتماشى مع طبيعة البشرة العادية أو الحساسة أو الدهنية أو المختلطة.

أصنعي الغسول الخاص بيكِ

يمكن صنع غسول منزلي وله فائدة كبيرة عن الغسول التجاري، بمكونات طبيعية وهي:-

  1. مزج ثلاث ملاعق من عصير التفاح مع خمس ملاعق من اللبن مع ملعقتين من عسل النحل، وعند الأيتخدتم بالي بشرتك بالماء ثم ضعي الخليط وأفركيه في وجهك ثم أشطفيه.
  2. يمكنك أستخدام الشوفان واللوز بعد طحنهما مع ملعقة من عسل النحل مع ربع ملعقة من لبن الصويا وأستخدامه كاأسكريب.

عالجي الحبوب بنفسك

  • يمكن شراء معالج الحبوب الذي يتكون من حمض الساليساليك الذي يعمل على علاج الحبوب و البنزويل بروكسيد الذي يعمل على قتل البكتيريا.
  • أو يمكنك صنع علاج الحبوب لنفسك من المنزل: من خلال وضع زيت شجرة الشاي أو معجون الأسنان على الحبوب فهما يعملان على القضاء على البكتيريا والألتهابات.

التقشير المنزلي

  • لابد أن تختاري المقشر المناسب لمنزلك، فـ عملية التقشير تعمل على تجديد البشرة وإزلة الجلد الميت، فيمنحك شكلاً أصغر ما أنتِ عليه من خلال الكشف عن جلد جديد نظيف ليمنحك وجه متوهج يشع جمال.
  • يمكن شراء منتج مُقشر يحتوي على الأرز أو الذرة أو الجوجوبا أو المشمش لتساعد على عملية فرك ناجحة.
  • أو يمكن عمل مقشر منزلي ناجح مثل أمتزاج ثمرة من الموز مع ربع كوب من السكر البني مع عصير ليمون مع فيتامين E.
  • أو مزج ست ثمرات من الفراولة بعد ضربهم بالخلاط مع اللبن، تساعد إنزيمات الفراولة بتحلل الجلد الميت واللبن يهدئ البشرة، قومي بفرك المقشر على الوجه بلطف حتى لا يتهيج الجلد.

حمام بخار منزلي

  • قومي بهذه العملية عدة مرات في الأسبوع، فالبخار يقوم بطرد الشوائب والأتربة العالقة بالبشرة بالإضافة إلى تقلص المسام الواسعة.
  • قومي بملئ وعاء من الماء ثم أغليه جيدا واتركيه ليهدأ ثم ضعي وجهك قريبا من الوعاء وضعي فوطة على رأيك حتة تحاصر البخار، وإذا أردتي في تحسين العملية قومي بوضع كيسا من الشاي الأخضر في الإناء.

أستخدمي قناع لوجهك

  • يقوم القناع بترطيب البشرة وتنظيفه من الشوائب العالقة بالبشرة، كما يتركه رطباً ونظيفاً.
  • يمكنك شراء قناع خاص مناسب لنوعية بشرتك، حتى لا يتم عكس النتيجة المنتظرة.
  • كما يمكن صنع القناع في المنزل وهو تحضير نصف ملعقة عسل ونصف ملعقة زبادي ونصف ملعقة أفكادو ونصف ملعقة خميرة ونصف ملعقة من عصير التفاح ومزجهم جيدا في الخلاط ويوضع كقناع البشرة.

رطبي بشرتك

  • ترطيب البشرة شيء هام ولا يقل أهمية عن ما سبق ذكره، حيث يعمل الترطيب على تجديد خلايا الجلد ويبقيها في حالة نضرة وناعمة طول الوقت، كما يجعل البشرة تعمل بكفاءة عالية فـ تعمل على مقاومة التجاعيد وإصلاح خلاياها بسرعة، وننصح بأختيار المرطب بعناية كبيرة لكي لا تفسد الخلايا وتتفاقم مشاكل البشرة.
  • أستخدمي مرطب كريم يحتوي على SPF وهو مركب خاص بحماية البشرة ضد أشعة الشمس وعن أثارها السلبية عن البشرة، ننصح بمرطب ذو عامل حماية يحتوي على 15 وإلى 30 SPF فقد أثبتت الدراسات على البشرة أن هذه المرطبات لها تأثير أكبر من المرطبات أو من كريمات الحماية ضد أشعة الشمس.

تناولي طعام صحي

أهمية الطعام الصحي للبشرة شيء هام جدا، تناولي الخضروات والفاكهة على الأقل تتناولين 3 حصص من الفاكهة و4 حصص من الخضروات، وأبتعدي عن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر، أيضا أبتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية واللحم الأحمر، كل هذا سوف يؤثر بالسلب على بشرتك فلا تفعلي هذا.

تناولي فيتامين د

تناولي المزيد من اقراص فيتامين د، أو تناولي الأطعمة التي تحتوي عليه، وتجنبي التعرض لآشعة الشمس الضارة لأحتوائها على الآشعة فوق البنفسجية الضارة، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين د هي السمك والجبن والزبادي والكبد والبيض، يمكنك أن تتناولي أيضا العصائر والحليب وحبوب الأفطار، فهذا الفيتامين يعزز خلايا البشرة والجلد ويجعله نضر وناعم.

الخيار هام لوجهك

  • يحتوي الخيار على عناصر غذائية هامة وفيتامينات تعزز من خلايا البشرة ومسؤولة عن بناءها وتقويتها.
  • أحضري وعاء وضعي بها كمية مناسبة من هريسة الخيار ثم ضعي عليها ربع كوب من العسل وربع كوب من الحليب وملعقتين من زيت الزيتون وأخلطيهم بواسطة محضر الطعام، ضعيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيها جيدا.

المداومة على ممارسة الرياضة

  • تقول الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية تحافظ على عملية الأيض وبالتالى تحسين الحالة المزاجية التي اها أثر كبير في إصلاح بشرتك.
  • لابد من ممارسة رياضة المشي أو اليوجا أو الأشتراك في إحدى صالات الجيم القريبة منكِ ودوامي على الذهاب إليها 3 مرات في الأسبوع، هذا كفيل بتغير الحالة المزاجية وبالتالي تحسن بشرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *