طول عمرنا بنخزن الطماطم غلط ستخزني اكتر من 20 كيلو طماطم برة الثلاجة من السنه للسنه في اقل من 5 دقائق

طول عمرنا بنخزن الطماطم غلط ستخزني اكتر من 20 كيلو طماطم برة الثلاجة من السنه للسنه في اقل من 5 دقائق

تخزين الطماطم من السنة إلى السنة هذا ماتقوم به ربات البيوت في كل عام، وذلك لأن التخزين يكون من ضمن أفضل الوسائل الحفاظ على الطعام لفترة أطول، دون وجود أي نوع من المشاكل، ولا يتغير الطعم مع مرور الوقت، لذاك سوف نوضح لكم طريقة تخزين الطماطم يكل سهولة.

طريقة تخزين الطماطم من السنه للسنه بدون فريزر

بسبب ارتفاع الأسعار الكثير من المنتجات ومنها الطماطم ترغب العديد من السيدات في تخزين الطماطم طوال العام، وذلك لأن الطماطم تعتبر من الثمار التي تكون في غاية الأهمية، كما أنه لا يمكن الاستغناء عن الطماطم، واول خطوة في تخزين الطماطم بكل سهولة هو ضرورة اختيار المكان المناسب للتخزين، ولا بد أن يتم توافر الشروط التالية:

  • لا بد أن تكون درجة الحرارة على الأقل حوالي 12 درجة، وهذا الشرط يكون في غاية الأهمية من أجل عدم الإصابة بالعطن.
  • الرطوبة في المكان تكون معتدلة ولا بد أن يكون المكان المخصص الطماطم يكون بارد ومظلم ولا يتخلله الضوء.
  • مستحيل أن يتم حفظها في أكياس بلاستيكية، وذلك لأنها تعمل على فساد الطماطم وتعمل على رفع درجة الحرارة.

طريقة تخزين الطماطم خارج الثلاجة

صلصة الطماطم من ألذ الوصفات ، وتشتهر إيطاليا بخبرتها الواسعة في التحضير والتخزين طويل الأمد ، بخطوات بسيطة في المنزل تشتهر ربات البيوت الإيطاليات بإعداد صلصة الطماطم اللذيذة بكميات كبيرة خلال فصل الصيف ، وتخزينها واستخدامها وطهيها على مدار العام لصنع أشهى أنواع المعكرونة والبيتزا وغيرها من الأطباق الإيطالية اللذيذة.

سوف نقدم لكم الطريقة الفعالة لتخزين الطماطم من أجل عملها صلصة من خلال الخطوات التالية:

  • يتم عصر الطماطم ولا نقوم بإضافة الماء إليها.
  • نضيف كمية التوابل التي نريدها مع كمية قليلة من الزيت ونرفعها على النار ونستمر في وضعها على النار حتى يثقل القوام وتصل إلى مرحلة الصلصال.
  • ننتظر فترة من الوقت حتى تبرد، ونقوم بتعبئة الصلصة في برطمان، زجاج وليس بلاستيك، ونحتفظ بالطماطم لفترة كبيرة كما تريدين.
  • وفي حال الرغبة في استخدامها نقوم بإخراجها من الثلاجة فترة من الوقت وفيما بعد يتم

فوائد الطماطم

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية ، تعد الطماطم جزءًا مهمًا من نظام غذائي لمرض السكري لأنها غنية بالحديد وفيتامين ج وفيتامين هـ ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض مرض السكري. تم العثور أيضًا على الليكوبين ، من بين المركبات الأخرى الموجودة في الطماطم ، للمساعدة في تقليل آثار الإجهاد التأكسدي لدى مرضى السكر. الطماطم غنية بالألياف الغذائية ، مما يساعد على تنظيم وإبطاء امتصاص السكر في الدم.

تحتوي الطماطم على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع كما أنها غنية بحمض الفوليك ، الذي يقاوم تأثيرات السيستين ، والذي تم ربطه بزيادة تكوين الجلطات الدموية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب تحتوي الطماطم أيضًا على الألياف التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، والتي يمكن أن تحسن صحة القلب.

طريقة عمل الصلصلة في المنزل

  • 3 كيلو من الطماطم
  • 1 بنجر مقشرة جيداً
  • 1 ملعقة سكر صغيرة
  • ربع ملعقة ملح صغيرة
  1. نأخذ الطماطم ونغسلها بالماء ونقطعها إلى أرباع.
  2. نأخذ قدر على النار ونضيف الماء والبنجر المقشر والطماطم المفرومة ونتركها لمدة 12 دقيقة ثم نغطيها ونخفف النار ونتركها لمدة 75 دقيقة ولكن تقلب كل 15 دقيقة ثم نطفئ النار ونتركها لمدة 75 دقيقة.
  3. نترك معجون الطماطم يبرد ، ثم نضعه في الخلاط الكهربائي ونضربه جيداً.
  4. صفي خليط الطهي المتبقي من خلال مصفاة حتى تحصل على صلصة ناعمة. نضع الصلصة في القدر مرة أخرى على النار حتى تغلي ، ثم نضيف السكر والملح ونتركه مع التحريك المستمر لمدة 50 دقيقة.
  5. أحضر مرطبانًا أو برطمانًا بلاستيكيًا لتخزين الصلصة فيه ، ثم قم بتغطيته وتخزينه في الثلاجة.

أضرار الإفراط فى تناول الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة تسمى السولانين ، والتي يمكن أن تسبب تورم المفاصل وألمها. يزيد الاستهلاك المفرط للطماطم أيضًا من خطر تراكم الكالسيوم في الأنسجة ، مما قد يؤدي إلى التهاب المفاصل. إذا كنت تعاني بالفعل من آلام المفاصل ، فمن المستحسن الحد من تناول الطماطم.

يصعب تفكيك بعض المركبات الموجودة في الطماطم بواسطة العصارات الهضمية. نتيجة لذلك ، يتراكم الكالسيوم والأكسالات في الجسم ويتسرع في تكوين حصوات الكلى.

طريقة تخزين الثوم

ضع الثوم في الخل واحتفظ به لمدة تصل إلى ثلاثة إلى خمسة أشهر. قشر الثوم ، ضعه في زجاجة نظيفة ، قم بتغطيته بالخل الأبيض ، وقم بتغطيته بإحكام ، ثم ضعه في الثلاجة ليبرد يمكنك أيضًا تخزين فصوص الثوم الأخضر بالكامل دون تقشيرها في كيس الفريزر واستخدامها عند الحاجة.سيقدم المحرر التالي كيفية تخزين الثوم المفروم.

طريقة تخزين البامية

يمكن تجميد البامية واختيار البامية الطازجة وغليها وتبرد بنفس الخطوات السابقة ، ثم توضع القرون الصغيرة الكاملة أو القرون الطويلة المقطعة على صينية مبطنة بورق الزبدة وتوضع البامية في الصواني الفريزر لبضع ساعات حتى تتجمد ، ثم ضعي البامية في كيس الفريزر وخزنيها في الفريزر ، إذا أردت قلي البامية لاحقًا بعد التجميد يمكنك تقطيع القرون بشكل متقاطع ، ثم ضعيها في الدقيق أو دقيق الذرة ، ثم ضعي البامية في الفريزر شرائح البامية على صينية مبطنة بورق الزبدة ، توضع في الفريزر لبضع ساعات ، ثم توضع في كيس للتجميد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *