طريقة العناية بالأظافر دليلك الشامل للعناية بها وكيفية الحفاظ عليها صحية وجميلة

طريقة العناية بالأظافر دليلك الشامل للعناية بها وكيفية الحفاظ عليها صحية وجميلة

تعد العناية بالأظافر لا تقل أهمية عن العناية بالبشرة، لأنها تعطي اليدين الشكل الجميل، وللأسف الشديد معظم الفتيات تتكاسل عن عمل المانيكير، ويصبح شكل الأظافر غير لائق، بالإضافة إلى أنها تعاني من تقصف الأظافر، ولكن وداعًا لكل هذه المشاكل لأننا سوف نقدم لكم خطوات العناية بالأظافر في البيت دون اللجو والذهاب إلى صالونان التحميل، وإذا كنت عروسة مقبلة على الزواج يجب عليك تطيبق هذه الخطوات قبل موعد زفافك لكي تستطعين وضع المانيكير عليها بشكل أفضل جميل وجذاب، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد المبذول في الانتظار في الكوافير ودفع المالبغ الباهظة في ذلك، فقط ابقي معنا دائمًا.

طريقة العناية بالأظافر

تحتاج الأظافر إلى الاهتمام والعناية به لكي تصبح اليد جميلة، سوف نقدم لكم أكثر من خطوة تستخدم في العناية بالأظافر وهي.

تنظيف الاظافر من الاوساخ

يجب تنظيف الأظافر باستخدام مزيل الأظافر للتخلص من المناكير أو أي أوساخ موجودة تحت الأظافر، لأنها تعمل على تكوين البكتريا والجراثيم تحتها، مع العلم أن كل هذه المشاكل تسبب ضعف كبير فيها وتمنع وصول الغذاء الكافِ لها.

برد الأظافر بطريقة صحيحة

تقليم الأظافر بشكل مستمر أحد الخطوات الأساسية للعناية بالأظافر، ويجب اتباع الطريقة الصحيحة في تبرد الأظافر وهي البرد في اتجاه واحد وليس في كل الاتجاهات لأن هذا الأمر يقلل من قوة الأظافر، وبعد الانتهاء من تقليم الأظافر يجب عليك غسلها جيدًا ووضع ملمع الخاص بها، لأنه يساعد في إعطائها اللون المشرق الرائع، ومن الأفضل تنظيف الأظافر من أي زيوت موجودة عليها قبل وضع الملمع.

تنظيف الاظافر من الجلد الميت

يجب التخلص من الجلد الميت أول بأول. وذلك عن طريق قص الجلد الزائد عنها بطريقة مثالية. بعد ذلك يجب استخدام المرطب المناسب لها يساعد على إعطائها الملمس الناعم.

ترطيب اليدين

يفضل ترطيب اليدين بشكل يومي وليس بعد برد الأظافر فقط، لأن هذه الخطوة أحد العوامل الأساسية في العناية باليدين كلها. وفي النهاية يمكنك وضع طلاء الأظافر المناسب لكِ، ويجب وضعه بكل عناية وحرص لكي يصبح الشكل العام لها منسق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *