آخر تحديث.. إجازة عيد الأضحى للطلاب لهذه السنة 2023

آخر تحديث.. إجازة عيد الأضحى للطلاب لهذه السنة 2023

إجازة عيد الأضحى للطلاب التي تم اللإعلان عنها من كلا الوزارتين وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية، عن تاريخ بداية إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام لكل من الموظفين والطلبة، مؤكداً بهذا عدد الأيام المقررة للعطلات الرسمية، وذلك في قائمة العطل الرسمية التي يستفيد منها الكثير من المواطنين، فيما يلي تفاصيل أكثر عن إجازة الطلاب في عيد الأضحى بالإضافة إلى موعد الإجازة لموظفي القطاعين العام والخاص:

إجازة عيد الأضحى للطلاب

حددت وزارة التعليم السعودية إجازة عيد الأضحى للطلاب والتي ستكون بمثابة إإجازة نهاية العام الدراسي، حيث ستصادف بداية الإجازة ونهاية العام الدراسي يوم الخميس من تاريخ 22 يونيو 2023، والذي يصادف يوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هـ، تجدر الإشارة إلى أن موعد أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم 28 يونيو 2023 مـ.

إجازة عيد الأضحى للطلاب
إجازة عيد الأضحى للطلاب

إجازة الموظفين بعيد الأضحى

من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1444، الموافق 28 يونيو 2023، على أن تستمر العطلة لمدة أربعة أيام، على أن تنتهي العطلة في اليوم الرابع عشر من شهر ذو الحجة الموافق في أول يوليو 2023.

عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية

  • يبدأ عيد الأضحى المبارك يوم الخميس، الذي يوافق 27 يونيو 2023 مـ، والمصادف للتاسع من ذو الحجة 1444 هـ.
  • تنتهي العطلة بعيد الأضحى يوم الاثنين المصادف للخامس عشر ذي الحجة 1444 مـ والموافق للثالث من يوليو 2023 مـ.
  • تحدد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية هذه الإجازة وتنطبق على كافة العاملين في القطاعين العام والخاص في البلاد.

التقويم الدراسي للطلبة 1444

بحسب التقويم الدراسي فقد عاد الطلبة إلى دراستهم بعد إجازة عيد الفطر بتاريخ السادس والعشرين من إبريل 2023، على أن يصادف اليوم الأحد الثامن والعشرين من شهر مايو 2023 مـ، لتبدأ إجازة نهاية السنة الدراسية بعد أقل من شهر وبالتحديد بتاريخ الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 مـ.

الفعاليات التي تجري خلال عيد الأضحى في المملكة

تشتهر المملكة العربية السعودية بفعالياتها الفريدة في المهرجانات الوطنية والإسلامية، وخاصة في عيد الأضحى المبارك، حيث تنظم هيئة الترفيه السعودية الاحتفالات والفعاليات في جميع مناطق المملكة، والتي تشمل المهرجانات، إلى جانب إقامة بعض الحفلات، وكذلك حجز تذاكر المطاعم ومدن الملاهي في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *