ما هو موعد إجازة نهاية العام 1444 حسب التقويم الدراسي الجديد في السعودية .. كم مدة الاجازة الصيفية؟

ما هو موعد إجازة نهاية العام 1444 حسب التقويم الدراسي الجديد في السعودية .. كم مدة الاجازة الصيفية؟

ما هو موعد إجازة نهاية العام 1444 حيث يرغب آلاف الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في معرفة موعد إجازة نهاية العام 1444، ومدة الاجازة الصيفية حتى يتمكنوا من الاستعداد لها بعد الانتهاء من تأدية امتحانات الفصل الثالث للعام الدراسي 1444. ومن خلال موقعنا؛ نشارككم التفاصيل والأخبار التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي، وكذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ما هو موعد إجازة نهاية العام 1444

قام المسؤولون بوزارة التعليم السعودية بالإعلان رسميًا عن موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1444؛ حيث أشارت إلى أنه وفقًا للخطة التي تم إعدادها من قِبل مجلس الوزراء للتقويم الأكاديمي الجديد؛ فإنه من المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1444 في يوم الثاني والعشرين من يونيو 2023 الذي يوافق الرابع من ذي الحجة 1444.

كم مدة الاجازة الصيفية 1444

من جانب آخر؛ لم تقم الوزارة بتحديد مدة إجازة نهاية العام، وكذلك موعد بدء العام الدراسي الجديد 1445.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثالث 1444

أعلن المسؤولون بوزارة التعليم السعودية عن أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية في يوم الثاني عشر من يونيو عام 2023، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام وفقًا لما أشارت إليه الجهات المختصة.

علاوة على ذلك؛ أشار المسؤولون إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن تفاصيل جداول الامتحانات لمختلف المراحل الدراسية، والإجراءات التي يجب على الطلاب الالتزام بها خلال الأيام المقبلة حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاستعداد لتأدية الامتحانات في موعدها المحدد.

كم ترم دراسي في السعودية 1444؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن أن العام الدراسي في المدارس السعودية تنقسم إلى ثلاثة فصول أساسية؛ وهي الفصل الدراسي الأول، الفصل الدراسي الثاني، والفصل الدراسي الثالث. كما يُقسم كل فصل دراسي إلى ثلاثة عشر أسبوعًا وفقًا لما وُرد في التقويم الدراسي لعام 1444 فيما يتعلق بتقسيم وتوزيع الأسابيع الدراسية في المملكة.

تابعونا خلال الأيام القليلة المقبلة لمعرفة كل ما هو جديد حول موعد الامتحانات للصفوف الدراسية المختلفة بالمملكة بالتفصيل فور الإعلان عنها رسميًا من قِبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *