خطوات حجز تذاكر مترو دبي الخطوط المتوفرة ومواعيد العمل

خطوات حجز تذاكر مترو دبي الخطوط المتوفرة ومواعيد العمل

تعتبر شبكة مترو دبي واحدة من أهم وأكبر شبكات المترو العالمية، ولهذا فهو من أفضل وسائل المواصلات لدى الكثير من المقيمين والسائحين في هذه الإمارة، منذ بداية فتح هذا المترو ينقل حوالي 500 ألف شخص كل يوم لمختلف الأماكن بدبي الواقعة في خريطة المترو، وسوف نوضح في مقالنا أهم المعلومات عن مترو دبي وخطوات حجز التذاكر بسهولة.

خطوات حجز تذاكر مترو دبي
خطوات حجز تذاكر مترو دبي

خطوط مترو دبي

يتوفر عدة خطوط للمترو في دبي تتمثل في الخط الأحمر الذي يبدأ سيره من محطة الراشدية إلى الإمارات للصرافة في جبل علي حتى يمتد على طول شارع الشيخ زايد مع توقف مناطق الأحياء الشهيرة فيه، وبرج خليفة، ودبي مول، ويبلغ عدد المحطات التي يمر فيها هذا الخط 29 محطة.

كما يتوفر أيضًا الخط الأخضر الذي يبدأ مساره من محطة اتصالات منطقة قصيص وممتد إلى خور دبي في الجداف، ويتوقف عند الثقافية المهمة وسوق دبي، فيبلع عدد المحطات فيها 20 محطة.

مواعيد عمل مترو دبي

يعمل المترو طوال أيام الأسبوع حيث يتم فتح المحطات من يوم السبت إلى الخميس بدايةً من الساعة 5 صباحًا حتى 1 ص بعد منتصف الليل، بالنسبة ليوم الجمعة تبدأ ساعات العمل فيه بدءً من 10 صباحًا وتنتهي تمامًا في تمام الساعة 1 صباحًا بعد منتصف الليل.

كما أن القطارات تعمل بشكل مستمر على الخطين سويًا كل 4 دقائق تقريبًا عند وقت الذروة وكل 7 دقائق بخلاف أوقات الذروة.

Dubai metro
Dubai metro

اسعار المترو في دبي

يمتد مترو دبي لكي يكون شاملاً لأي منطقة، وقد بلغت آخر  أسعار تذاكر مترو دبي كما يلي:

قيمة التذكرة المخصصة للاتجاه الواحد يبدأ سعرها من 5.80 إلى 7.00 درهم إماراتي، كما يوجد بعضا من الاستثناءات لتلك الأسعار، فكبار السن والطلاب يتم الخصم على المبلغ المقدر من رسوم تذكرة السفر، ويتم إعفاء كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم التذكرة كليًا، تكون عملية السفر باستخدام المترو مجانًا.

خطوات حجز تذاكر مترو دبي

على كل شخص يرغب في الحصول على بطاقة المترو أن يقوم بزيارة أي منفذ بيع أو الموقع الالكتروني، وتقدر قيمة البطاقة بحوالي 70 درهم إماراتي في كل مرة، ويتم تحصيل 20 درهم من الـ 70 درهم للرصيد على الحساب الشخصي.

تستطيع شحن رصيد تبدأ قيمته من 30 كحد أدنى حتى 500 درهم كأحد أقصى، وذلك بأي فئة من فئات بطاقة النول الذهبية والفضية والزرقاء عن طريق اختيار زر خدمات نول في حالة زيارة الموقع، فيتم تفعيل الرصيد بعدها خلال يومين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *