نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني وكيفية الاستعلام عن النتائج

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني وكيفية الاستعلام عن النتائج

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023، من المترقب الإعلان عنها في مصر بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، ونتيجة الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023 سيعلن عنها في جميع المحافظات دون استثناء، هذا وقد انتهى الطلاب من أداء الامتحانات يوم الحادي عشر من مايو 2023، ومنذ ذلك الحين يتساءل الطلاب بشكل مستمر عن موعد إعلان نتيجه صف رابع ابتدائي 2023. مع العلم بأن وزارة التربية والتعليم الفني ستتيح إمكانية الاستعلام عنها بطريقة إلكترونية دون عناء التنقل للمدارس، وفي هذا المقال على موقع ثقفني سنوضح لكم الخطوات التي يجب على المستخدم اتباعها من أجل التعرف على النتائج الخاصة بالطلاب المعنيين بهذه المرحلة، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

سيعلن عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 عما قريب في كل محافظات مصر، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الرابع ابتدائي 2023 الخاصة بالطلاب من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك. وأشارت وزارة التربية والتعليم الفني بأن النتائج ستكون عن طريق التقديرات لا بالدرجات، والاستعلام عنها يكون كما يلي:

  1. الدخول إلى موقع نتيجه صف رابع ابتدائي
  2. بعد ذلك يجب على الطالب أن يدرج الرقم القومي الخاص به في المكان المخصص له
  3. يضيف المرحلة الدراسية “الابتدائية”
  4. يدرج الصف الدراسي الذي يرغب به الرابع أو الخامس أو السادس
  5. يحدد السنة الدراسية 2022-2023
  6. يحدد الفصل الدراسي الثاني
  7. يضغط على زر عرض النتيجة وستظهر له التفاصيل التي يبحث عنها.

نتيجة رابع ابتدائي 2023

سيتم وضع نتيجة الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني من خلال وضع التقديرات بالألوان. اللون الأزرق يعني أن نتيجة الطالب قد فاقت التوقعات في المهارات المميزة. وتكون ما بين خمسة وثمانون حتى مئة درجة. أما إن ظهرت النتيجة باللون الأخضر فهذا يدل على أن الطالب يملك مهارة تقديرها من خمسة وستون حتى 85 درجة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يظهر للطالب أثناء الاستعلام عن النتائج اللون الأصفر. هذا يدل على أن الطالب لا يزال في حاجة للمساعدة والدعم ودرجته تتراوح ما بين خمسون وأقل من خمسة وستون درجة. أخيرا يدل اللون الأحمر على أن الطالب لا يجيد أي مهارة وهو يحتاج للدعم وأداؤه ضعيف.

نتيجة الرابع ابتدائي 2023 بالرقم القومي

ذكرت وزارة التعليم بمصر الطريقة الكاملة التي سيتم اتباعها من أجل تقييم كل من نتيجة الصف الخامس والرابع الابتدائي. بحيث سيتم الاعتماد على مخرجات التعليم للمواد الدراسية المطورة، وسيكون النظام المعمول به كما يلي: 60 درجة للاختبارات وخمسة وثلاثون درجة للمهام الأدائية، وتبقى خمس درجات لتقييم الحضور.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023. ووضحنا لكم الخطوات التي يجب على المستعلم اتباعها من أجل التعرف على النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *