هدية للعرايس.. أقوى وصفات طبيعية لتفتيح الجسم والتخلص من البقع والتصبغات

هدية للعرايس.. أقوى وصفات طبيعية لتفتيح الجسم والتخلص من البقع والتصبغات

تفتيح الجسم هو موضوع يهم العديد من الأشخاص، سواء كانوا يعانون من تغير لون الجلد أو الرغبة في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً، في هذا المقال، سأقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح الجسم وإزالة التصبغات والبقع بسهولة، وبدون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية وكريمات جاهزة وتكون باهظة الثمن ولا تُعطى النتائج المرجوه، فقط تابع معنا هذا المقال عبر ثقفني.

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

عصير الليمون والخيار: يعتبر عصير الليمون والخيار واحدًا من أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح الجسم، فمزيج هذين المكونين يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تعمل على تبييض الجلد وتفتيحه،يمكن تحضير هذا المزيج بسهولة عن طريق خلط عصير نصف ليمونة مع خيارة واحدة، يتم وضع المزيج على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم يُغسل بالماء، ويرطب بمرطب مناسب للبشرة.

العسل واللبن

يمكن استخدام مزيج العسل واللبن لتفتيح الجلد بشكل فعال، فقد يساعد العسل على ترطيب الجلد وتحسين نسيجه، بينما يحتوي اللبن على الحموض الطبيعية التي تعمل على تفتيح الجلد، يمكن تحضير هذا المزيج عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع كمية مناسبة من اللبن، ثم وضع المزيج على الجلد لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء.

وصفة الكركم والحليب

التفتيح الطبيعي للجسم باستخدام الكركم والحليب هو علاج شائع في الثقافة الهندية والآسيوية، يحتوي الكركم على مادة فعالة تسمى الكركومين، وهي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، وتعمل على تبييض البشرة وتحسين ملمسها، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يعمل على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها.

لتحضير هذه الوصفة، يجب مزج مسحوق الكركم مع الحليب حتى تتكون عجينة، ثم توضع على الجسم لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ، يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه يمكن أن تسبب هذه الوصفة تحسساً لدى البعض، لذلك يجب إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه، فإذا حدث تحسس لا يتم استخدامها، وإذا لا فيمكن استخدامها بشكل طبيعي مرتين أسبوعياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *