دليل شامل حول تأشيرة تركيا للسعوديين الشروط والرسوم وطريقة الحصول عليها عبر evisa.gov.tr

دليل شامل حول تأشيرة تركيا للسعوديين الشروط والرسوم وطريقة الحصول عليها عبر evisa.gov.tr

تظل تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، كونها تجمع بين الطابع الأوروبي والآسيوي في نفس الوقت، وتمتعها بالكثير من المظاهر الطبيعية المتميزة ونقاء الجو وتعدد الوجهات السياحية التي يبحث عنها الجميع شرق العالم وغربه، ويمكن بكل سهولة الآن تأشيرة تركيا للسعوديين بعدة طرق مختلفة، مع إمكانية الحصول عليها من المطار.

تأشيرة تركيا للسعوديين

إذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية وترغب في الحصول على تأشيرة تركيا للسعوديين والتعرف على طريقة وخطوات الحصول عليها وأنت في مكانك بعد التسهيلات الكثيرة التي وضعتها حكومة البلدين، فتستطيع الآن أن تستخرج الفيزا إلكترونيا أو عبر منافذ الدخول لتركيا المختلفة، وبالرغم من سهولة استخراج هذه التأشيرة إلا أنها تحتاج لبعض الشروط أو المتطلبات.

شروط استخراج فيزا تركيا للسعوديين

ثمة عدد من الشروط التي عليك أن تستوفيها لتستخرج التأشيرة التركية وتستمتع بالأجواء الطبيعية الجذابة، ومن أهم شروط استخراج هذه التأشيرة:

  • يجب أن تكون الفيزا بهدف التأشيرة أو التجارة أو لأي غرض دراسي أو تأشيرة عمل فقط، وعليك أن تعلم السفارة بمتطلبات الحالة بالضبط.
  • عند السفر مع خادم أو خادمة لابد من توفير تأشيرات الدخول للقنصلية أو للسفارة. وهذه أبرز الشروط التي يجب استيفائها عند السفر لتركيا.

ما هي الاوراق المطلوبة لفيزا تركيا؟

هناك مجموعة من الأوراق أو المستندات التي عليك أن تحضرها عند التقديم على تأشيرة تركيا الإلكترونية. ومن أهم هذه المستندات:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • رسوم استخراج التأشيرة كاملة حتى يتم قبول التأشيرة.
  • يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني مُفعل.
  • بطاقة إئتمان سداد رسوم التأشيرة من خلالها.

سعر تأشيرة تركيا للسعوديين

يمكنك سداد رسوم التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت الموقع الرسمي لاستخراج فيزا تركيا والدفع الإلكتروني من خلال الفيزا كارت أو الماستر كارد. ولكن عليك أن تسدد المبلغ الذي حددته السفارة التركية وهو مبلغ 60 دولار فقط، ولذلك تظل تأشيرة تركيا للسعوديين. من أسهل التأشيرات التي يمكنك لأي مواطن يحمل الجنسية السعودية أن يستخرجها وهو في مكانه عبر شبكة الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *