” طريقة ” استعلام عن عقد إيجار برقم العقد إلكترونيًا

” طريقة ” استعلام عن عقد إيجار برقم العقد إلكترونيًا

يمكنك الاستفادة من خدمة استعلام عن عقد إيجار برقم العقد من اجل الاستعلام عن حالة عقد أيجار بصورة إلكترونية لمعرفة تفاصيل العقد هل هو موثق وساري أم لا؟ كما يمكن معرفة متى ينتهي؟ وذالك بشكل إلكتروني عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودية علي شبكة الأنترنت، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم الرابط المخصص لخدمة استعلام عن عقد إيجار إلكتروني برقم العقد، وذالك حتي نسهل الأمر علي المالك والمستأجر عملية الاستعلام بكل سهولة ويسر فرجاءً تابعوا معانا قراءة السطور التالية للتعرف علي ألية الاستعلام برقم العقد عن عقد الإيجار المتبعة لحفظ الحقوق العملية الإيجارية بين أطراف العقد وهم المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري.

يوجد فئات كثيرة من المواطنين يبحثون عن رابط الاستعلام عن عقد ايجار برقم الهوية، وذالك حتي يتمكن جميع مستفيدو هذه الخدمة الإلكترونية الاطلاع علي كافة البيانات المتعلقة بهذا العقد المبروم ما بين صاحب الوحدة والذي يريد استأجرها من المواطنين والمقيمين وأيضا مكتب السمسار العقاري الموكل بتأجير الوحدة السكنية للمالك، حيث تعمل منصة أيجار المطورة علي الحفاظ علي حقوق كافة الأطراف من خلال توثيق العقود السكنية وكذالك التجارية.

استعلام عن عقد إيجار برقم العقد

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن عقد ايجار برقم العقد من خلال زيارة موقع وزارة الإسكان السعودية تسجيل الدخول من اجل الاطلاع علي تفاصيل العقد الموحد من خلال رقم العقد أو رقم هوية المالك بكل سهولة ويسر من خلال متابعتكم للخطوات الموضحة لكم بالنقاط التالية.

  1. الدخول علي رابط بوابة وزارة الإسكان الإلكترونية من ثم.
  2. اختيار برنامج أيجار ejar.sa تسجيل الدخول من ثم.
  3. تعبئة كافة البيانات بشكل صحيح من ثم.
  4. بعدها يقوم الشخص المستعلم بالضغط على تسجيل دخول أيجار مستأجر من ثم.
  5. سنجد اعلي موقع الوزارة “الخدمات الإلكترونية” نضغط عليها من ثم.
  6. نختار خدمة الاستعلام عن حالة تعاقدية من ثم.
  7. إدخال رقم العقد في الخانة المخصصة من ثم.
  8. كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح من ثم.
  9. اضغط على زر “عرض” من ثم.
  10. سوف يتم ظهور تفاصيل العقد كاملة علي الفور.
  11. يمكن طباعة معلومات العقد والاحتفاظ به وقت اللزوم.
عقد الإيجار الموحد الجديد
الاستعلام عن عقد ايجار برقم العقد

وفي الختام قدمنا لكم متابعي موقع ثقفني الإخباري خطوات كيف استعلم عن عقدي الإلكتروني؟ وذالك من اجل معرفة تفاصيل لسداد رسوم توثيق عقد إيجار بصورة إلكترونية عبر شبكة الأنترنت وبدون الحاجة للذهاب إلي مكتب تابع للوزارة والمنتشرة في العديد من المحافظات علي مستوي المملكة العربية السعودية وكما هو موضح لكم بالطريقة السابقة والتي أوضحنا لكم فيها خطوات الاستعلام عن عقد ايجار برقم الهوية سواء كانت هوية المؤجر أو المستأجر ورقم العقد، وحتى تاريخ كتابة هذا المقال لا توجد طريقة اخري للاستعلام عنها حول العقد الايجاري وذالك للحفاظ علي حقوق جميع الأطراف المعنية بالعقد الموحد للإيجار السكني أو التجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *