طريقة تحضير ماسك الأرز لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة

طريقة تحضير ماسك الأرز لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة

يوجد الكثير من كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في الأسواق التي تؤدي إلى نتيجة مذهلة ولكن تحتاج إلى القليل من الوقت، ويجب العلم بأن تفتيح البشرة ليس معناه تغيير لون البشرة الطبيعي ولكنه يعمل على تحسين مظهرها وتوحيد لونها، ويركز على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر نتيجة العوامل البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس بكثرة.

استخدام كريمات لتفتيح البشرة وحدها لن تعطيك النتيجة التي ترغبين فيها من تحسين مظهر البشرة وتفتيحها ولكن يجب اتباع أسلوب حياة صحي من المحافظة والاستمرارية على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والماء، وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس مع استخدام واقيات الشمس عند الخروج في النهار، والحصول على قسط كافي من النوم والراحة.

 مكونات طبيعية فعالة لتفتيح البشرة

  1. يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرة بشكل آمن وفعال، ومن هذه المكونات الليمون حيث أنه يحتوي اعلى الحمضيات التي تعمل على تفتيح البشرة، فيمكن وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون المخفف بالماء بشكل يومي على البشرة لتفتيح البشرة.
  2. كما أن زيت الزيتون الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد في تفتيح البشرة، ويمكن عمل بشكل يومي تدليك البشرة بزيت الزيتون لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

ماسكات الارز لتنظيف وتفتيح البشرة

تعتبر ماسكات الأرز من الوصفات الطبيعية الشهيرة التي تعمل بشكل ملحوظ على تحسين مظهر البشرة وتنظيفها والتخلص من الشوائب العالقة في مسام الوجه، وهناك العديد من الوصفات المختلفة التي تستخدم الأرز كمكون رئيسي للماسك ويستخدمه الكثيرين خاصة في دول شرق آسيا.

أولاً ماسك الأرز والحليب:

  1. تحتاج إلى ربع كوب من الأرز مطحون.
  2. نحتاج إلى ربع كوب من الحليب.

خطوات تحضير الماسك 

يتم خلط كل من الأرز المطحون مع الحليب حتى يتكون عجينة لينه ومتماسكة سهلة الفرد، ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ثانيا ماسك الأرز والعسل الأبيض

  1. نضع 1/4 كوب أرز مطحون ناعم.
  2. 1/4 كوب ماء.
  3. 1 ملعقة صغيرة عسل نحل.

خطوات تطبيق الماسك 

يتم خلط الأرز المطحون مع الماء والعسل حتى يتكون عجينة، ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ثالثاً ماسك الأرز المطحون مع الليمون

  1. نحتاج إلى 1/4 كوب أرز مطحون.
  2. 1/4 كوب ماء
  3. 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة تحضير الماسك 

يتم خلط الأرز المطحون ناعم مع الماء وعصير الليمون حتى يتكون عجينة متماسكة ،ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ملاحظة هامة قبل تطبيق ماسكات الأرز

يجب استخدام تلك الماسكات السابقة مرة واحدة في الأسبوع، وينصح خبراء التجميل بتجربة الماسك على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على الوجه بالكامل لتجنب أي تحسس من المواد المكونة للماسك سواء العسل أو الليمون أو أي مكون آخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *