«حجز موعد تجديد الهوية»، وهل يمكن تجديد الهوية الوطنية اون لاين؟

«حجز موعد تجديد الهوية»، وهل يمكن تجديد الهوية الوطنية اون لاين؟

“بطاقة الهوية الوطنية”، هي عبارة عن وثيقة مهمة، للمواطنين السعوديين والمقيمين، في المملكة العربية السعودية. وهي بطاقة هوية إلزامية، تصدرها الحكومة السعودية، لجميع المواطنين والوافدين. وتحتوي بطاقة الهوية الوطنية السعودية، على المعلومات الشخصية لصاحبها، بما في ذلك الاسم الكامل، وتاريخ الميلاد والصورة، ورقم التعريف الفريد الخاص بهم. ولابد من إجراء استعلام صلاحية الهوية الوطنية، ثم تجديد البطاقة في حال انتهاء صلاحيتها. وهذا الأمر يتطلب حجز موعد تجديد الهوية. وأنها بطاقة متعددة الأغراض؛ حيث تستخدم كدليل على الهوية والإقامة والجنسية. كما تكمن أهميتها في قدرتها على تبسيط الخدمات الحكومية المختلفة، مثل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، والتعليم، والخدمات الاجتماعية الأخرى. وهي ضرورية أيضًا لفتح الحسابات المصرفية، والتقدم للحصول على التأشيرات.

تجديد الهوية من أبشر

تطالب الحكومة السعودية جميع المواطنين والمقيمين، بحمل الهوية الوطنية معهم في جميع الأوقات. حيث يعد ذلك ضروريًا، لأي معاملة رسمية أو تفاعل مع الجهات الحكومية. وإذا أردت تجديد الهوية من أبشر absher.sa. فقط اتبع الخطوات التالية:

تجديد الهوية الوطنية إلكترونيًا
تجديد الهوية الوطنية إلكترونيًا
  1. قم بزيارة بوابة أبشر ABSHER.SA.
  2. ثم قم بعمل تسجيل الدخول، باستخدام بيانات اعتماد حسابك.
  3. بعد ذلك اختر “خدمات الهوية”.
  4. ثم انقر فوق “ID Services”. وحدد تجديد الهوية “Renew ID”.
  5. وعقب ذلك تحقق من أهلية التجديد. بناءً على تاريخ انتهاء الهوية. فإذا كنت مؤهلاً، فستتمكن من متابعة عملية التجديد.
  6. ثم قم بدفع رسوم التجديد. عن طريق الدفع الإلكتروني من أبشر. وتبلغ قيمة الرسوم عادة 100 ريال سعودي، للتجديد لمدة خمس سنوات. و200 ريال سعودي للتجديد لمدة عشر سنوات.
  7. وبعد ذلك قم بعمل حجز موعد. في أقرب مكتب الأحوال المدنية. حيث يمكنك أن تختار التاريخ والوقت المناسبين، وقم بتأكيد حجزك.
  8. وعقب ذلك احضر في الموعد المحدد. واحمل معك جميع المستندات المطلوبة مثل؛ بطاقة الهوية الحالية، وجواز السفر وتصريح الإقامة (إن أمكن).
  9. ثم احصل على هويتك الجديدة. بعد الانتهاء من عملية التجديد، وتقديم جميع المستندات المطلوبة. وسوف تتلقى بطاقة الهوية الجديدة، في غضون أيام قليلة.
حجز موعد الأحوال أبشر
حجز موعد الأحوال أبشر

حجز موعد تجديد الهوية

لحجز موعد لتجديد بطاقة الهوية الوطنية. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة بوابة أبشر. absher.sa.
  2. ثم ابدأ بعمل تسجيل الدخول إلى المنصة.
  3. بعدها انتقل إلى قسم “خدمات الهوية”.
  4. وعقب فحص إمكانية تجديد الهوية، وإتمام الخطوات المذكورة بالأعلى.
  5. قم بحجز موعد في مكتب الأحوال المدنية. عقب تحديد التاريخ والوقت المناسبين لك.
  6. ثم قم بتأكيد الحجز. حيث ستزودك بوابة أبشر برقم مرجعي للموعد.
  7. بعدها احضر الموعد في مكتب الأحوال المدنية. مع جميع المستندات المطلوبة مثل، بما في ذلك بطاقة الهوية الحالية، وجواز السفر، وتصريح الإقامة (إن وجد).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *