معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024 وخطوات ما بعد الفوز بالهجرة العشوائية

معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024 وخطوات ما بعد الفوز بالهجرة العشوائية

معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024، التي أعلنتها السلطات الأمريكية منذ دقائق قليلة عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية، حيث كشفت النتائج عن قَبُول 50 ألف شخص بالهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، لهذا نوضح إليكم عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني خطوات الاستعلام عن نتائج الهجرة العشوائية 2023/2024 كما نوضح إليكم أيضا الإجراءات والخطوات اللازمة ما بعد الحصول على نتيجة الهجرة العشوائية.

معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024

يستطيع المتقدمين على الهجرة العشوائية الأمريكية الآن الاستعلام عن نتائج اللوتري الأمريكي وفقا لعدة خطوات بسيطة جاءت كما يلي:

  • الدخول على موقع نتيجة اللوتري 2023 – 2024 dvprogram.state.gov.
  • الضغط كما بالصورة التالية على check status.
  • النقر كما بالصورة على continue.
معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024 وخطوات ما بعد الفوز بالهجرة العشوائية
الهجرة العشوائية لأمريكا 2023
  • سجل الكود السري.
  • أكتب الإسم كامل.
  • سجل تاريخ الميلاد.
  • انسخ الكود.
  • إضغط submit.
معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024 وخطوات ما بعد الفوز بالهجرة العشوائية
الهجرة العشوائية الأمريكية 2023

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2024

ستحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات الأساسية لتحضير نفسك للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عند الفوز بنتيجة القرعة الأمريكية DV Lottery، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تأكد من تمديد جواز سفرك: في حال الفوز، الجواز السفر الخاص بك يجب أن يكون صالح لمدة لا تقل عن ست أشهر بعد موعد السفر. يجب أن تحرص على تمديد الجواز السفر الخاص بك قبل سفرك إلى الولايات المتحدة.
  • الحصول على التأشيرة الأمريكية: تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية. يجب أن تراجع الموقع الرسمي لدى إدارة الهجرة الأمريكية لمعرفة كيفية تقديم الطلب والوثائق المطلوبة.
  • الاحتفاظ بمستنداتك: تحقق من الاحتفاظ بنسخة من كل الوثائق المطلوبة لهذه العملية، بما في تلك نسخة من البريد الإلكتروني الذي تلقيته من قبل اللجنة الأمريكية. إذا لم يتمكن الفائز من توفير الوثائق المطلوبة، هذا يمكن أن يؤثر على تأشيرة الهجرة الأمريكية.
  • التواصل مع السِّفَارة الأمريكية في بلدك: يجب عليك التواصل مع السِّفَارة الأمريكية في بلدك للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية التحضير للسفر والزيارة. يمكن أن تقدم السِّفَارة الأمريكية معلومات حول الإجراءات اللازمة للسفر والاستعداد للرحلة، بما في تلك التأشيرة الطبية، إذا لزم الأمر.
  • البحث عن سكن: يجب البحث عن مكان للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. يمكنك الاستفادة من الموارد على الإنترنت، بما في ذلك مواقع الإنترنت للبيع أو الإيجار المؤقت، أو يمكنك البحث عن شقق للإيجار.
  • قدم طلبًا للحصول على رَقْم الضمان الاجتماعي: يجب عليك التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي لتتمكن من العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الانضمام إلى المجتمع المحلي: يمكنك الاستفادة من المجتمعات المحلية لمساعدتك على الدخول في المجتمع الأمريكي وتعلم اللغة الإنجليزية.

الأوراق المطلوبة للهجرة العشوائية لأمريكا 2023/2024

عند الفوز باللوتري DV، يجب عليك تحري الدِّقَّة في معالجة الأمور، والتقدم بالطلبات الضرورية والتحضير لرحلة الهجرة إلى الولايات المتحدة.
في حالة الفوز سوف يكون على جميع الفائزين القيام بمجموعة من الإجراءات كالاتي:

  1. تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وتوثيقها بالخارجية.
  2. تَرْجَمَة جميع الوثائق في مكتب ترجمه معتمد.
  3. عمل جواز سفر بالعمل أو الشهادة التي كتبتها في أثناء التقديم.
  4. الانتظار حتى يتم أخبارك بميعاد الكشف الطبي مع مراعاة أن الكشف الطبي يتم بمعرفة أطباء معتمدون من السِّفَارة الأمريكية ومراكز طبية معتمدة تابعة السِّفَارة الأمريكية.
  5. الكشف الطبي يكون شامل تحاليل طبية حديثة وأشعة.
  6. الأطباء يخبرنك في حالة سلامة الكشف الطبي بانك لائق طبيا وان الفرصة أمامك للسفر.
  7. بعد الكشف الطبي يجب أن تكون مستعدة للمقابلة في السِّفَارة الأمريكية.
  8. تسديد كافة رسوم تأشيرة الهجرة الأمريكية التي سيتم دفعها بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية ببلدهم أو البلد الذي سيقيمون فيها.

وصلنا لختام شرح كيفية معرفة أسماء الفائزين في اللوتري 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *