حافظي علية لأطول فترة ممكنة.. طريقة تخزين الأرز الصحيحة بلا تلف او سوس

حافظي علية لأطول فترة ممكنة.. طريقة تخزين الأرز الصحيحة بلا تلف او سوس

يوجد بعض السيدات التي تقوم بشراء الأرز بكميات كبيرة للتوفير في سعر شرائه، لكنها تحتاج إلى معرفة طريقة تخزين الأرز بشكل صحيح حتى لا يتعرض إلى التلف مع مرور الوقت، أو ظهور أنواع معينة من الحشرات به، أو فقدان قيمته الغذائية الموجودة به، لذلك في هذا المقال سوف نقدم بعض النصائح التي تساعد ربة المنزل في الحفاظ على الأرض لأطول فترة ممكنة.

طريقة تخزين الأرز

يوجد بعض الخطوات التي يتم اتباعها للحفاظ على الأرز لفترات طويلة من الوقت بدون أن يفسد، وذلك الخطوات تختلف باختلاف نوع الأرز وهذه الخطوات هي:

أولًا الأرز الأبيض

تختلف طريقة تخزين الأرز الأبيض عن الأرز البني وذلك لاختلاف العناصر الموجودة في كل منهم وذلك كالآتي:

  • الأرز الأبيض يمكن الاحتفاظ به لفترات طويلة من الزمن مادام طريقة الاحتفاظ به صحيحة والخطوة الأولى منها هي الاحتفاظ به في مكان جاف بحيث لا يتعرض للمياه نهائيًا ولا حتى الرطوبة، والمكان الأنسب له هو خزائن المطبخ.
  • إذا كانت فترة تخزين الأرز طويلة يفضل خلط كمية من ملح الطعام مع الأرز لكي يمنع ظهور الحشرات فيه مع مرور الوقت، ولا داعي للقلق من أن يصبح مذاق الأرز مالح عند التسوية لأن الملح يذوب ويتم التخلص منه عند غسله قبل طهيه.
  • من الممكن الاحتفاظ بالأرز في أكياس بلاستيكية. أو علب بلاستيكية، أو برطمانات زجاجية لكن لابد من أن تكون محكمة الغلق جيدًا، والتأكد من جفافها بشكل كامل.
  • يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالأرز الأبيض المطهو لمدة أسبوع. وذلك من خلال وضعه في أكياس بلاستيكية بعد التأكد من أنه بارد تمامًا. وإغلاق هذه الأكياس بشكل محكم ووضعها في الفريزر.
  • لكن في حالة استخدامه بعد يومين فقط. كما يمكن الاحتفاظ به في علبة محكمة الغلق في الثلاجة.

ثانيًا الأرز البني

يختلف الأرز البني عن الأرز الأبيض في التخزين وذلك لأنه يحتوي على زيوت ومعادن مختلفة عن المتواجدة في الأرز الأبيض. لذلك فهو لا يمكن الاحتفاظ به لمدة أطول من 90 يوم فقط. وتعتبر الطريقة المثالية للاحتفاظ به هي وضعه في أكياس محكمة الغلق داخل الثلاجة.

في نهاية مقال طريقة تخزين الأرز ذكرنا الطريقة المثالية التي يمكن استخدامها لتخزين الأرز والاحتفاظ به أطول فترة ممكنة، سواء كان الأرز الأبيض. أو الأرز البني، وسواء كان الأرز الأبيض نيئ أو مطبوخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *