تمويل النساء بقيمة 120 الف من بنك التنمية بدون كفيل

تمويل النساء بقيمة 120 الف من بنك التنمية بدون كفيل

أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي عن أحقية النساء في الدعم التمويلي، حيث يقدم البنك أنظمة لتمويل النساء العاملات في القطاع للعام او القطاع الخاص أو النساء المتقاعدات عن العمل أو ربات البيوت، وذاك في سبيل مساعدتهم على تحمل نفقات الحياة ومصاريف الأبناء على الأخص في تلك الفترة التي يعاني منها المجتمع بعد مضاعفة أسعار السلع الأساسية

تمويل النساء من بنك التنمية الاجتماعية السعودي ١٤٤٤

يتضامن بنك التنمية الاجتماعية السعودي أو ما يسمى باسم بنك التسليف مع المواطنات السعوديات المتعثرات اللاتي تواجهن أعباء الحياة بمفردها، فهناك العديد من السيدات المطلقات والأرامل والمهجورات وزوجات المساجين داخل المملكة العربية السعودية، وقد تم تكليفهم بتوفير كافة متطلبات الأبناء لظروف عدم تواجد الزوج، ولذلك يقدم البنك التمويل والحلول والمنتجات التمويلية مختلفة القيمة حتى تساعدهم على مواجه أعباء الحياة وتوفير جميع متطلبات الأبناء بسهولة ويسر دون أي عقبات في السداد أو صعوبة في الحصول على المبلغ التمويلي.

شروط الحصول على تمويل النساء ١٤٤٤

أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي عن وجود عدة شروط أولية يتم على أساسها تقنين عملية صرف التمويلات للنساء السعوديات، وتلك الشروط تتمثل في:

  1. يشترط أن لا يزيد دخل الفرد الواحد في الأسرة عن ٢٠٠٠ ريال سعودي ويتم حساب ذلك من خلال معرفة الدخل الشهري الثابت لرب الأسرة ثم تقسيم ذلك الدخل بالتساوي على عدد الأفراد.
  2. يتم حساب الابن فرد من الأسرة في حال عدم تجاوز عمره سن الأربعة والعشرين.
  3. لكي يتم حساب الابن والابنة ضمن أفراد الأسرة يشترط أن يكونوا غير موظفين أو غير متزوجين.
  4. يشترط أن لا يقل عمر المرأة المهجورة عن سن ثلاثون عام وذلك عند تقديم طلب التمويل.
  5. يشترط لحصول المرأة على التمويل أن تكون أم لطفل واحد على الأقل وأن يزيد عمره عن عام واحد ويتم حسابه بالتاريخ الهجري.
  6. يشترط ارفاق المستندات الرسمية المطلوبة أثناء التسجيل لإثبات صلاحية البيانات المدونة وتلك المستندات تتمثل في شهادة وفاة الزوج أو وثيقة الطلاق أو ما يثبت هجر الزوج لزوجته لسنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *