عصير المغنيسيوم والزنك يعالج الأرق والتوتر وفقر الدم بديل المكملات الغذائية

عصير المغنيسيوم والزنك يعالج الأرق والتوتر وفقر الدم بديل المكملات الغذائية

طريقة عمل عصير المغنسيوم، المغنيسيوم والفوسفور والزنك من الأملاح المعدنية المهمة لجسم الإنسان ، والتي تلعب دورا مهما في تقوية المناعة ويحتاج لها جسم الإنسان خاصة في فصل الصيف. يوصي معظم الأطباء بهذه المعادن للوقاية من نزلات البرد كما انه يعزز مناعة الجسم ويحمي من الإصابة بالانميا “فقر الدم”، ومن غير المفضل اللجوء إلى الأدوية الكيماوية والمكملات الغذائية في صورتها الدوائية ويفضل تناولها في صورة طبيعية.

مشروب قبل النوم بربع ساعة ستشعر بالنعاس فورا بعشبه علاج الأرق وقلة النوم

عصير المغنسيوم

نقدم لكم اليوم عصيرا طبيعيا صحيا خاليا من السكر والحليب ، حيث أن مواده الأولية غنية بالأملاح المعدنية الأساسية ،وخاصة المغنيسيوم والفوسفور والزنك وهي:

  • اللوز – بذور القرع – السمسم – الموز – التمر.
  • بالإضافة إلى الماء يحتوي هذا العصير على 205 مليغرام من المغنيسيوم، يعني أنه يوفر %56 من الاحتياج اليومي للجسم من هذا العنصر لأن الاحتياج اليومي يقدر بـ 370 مليغرام، وبالتالي فإن شرب هذا العصير مرتين في اليوم يسد الاحتياج اليومي للجسم من المغنيسيوم.
  • كما يغطي هذا العصير الاحتياج اليومي للجسم من الفوسفور بنسبة %55 ومن الزنك بنسبة %37 ومن الحديد بنسبة %26 ومن الكلسيوم بنسبة %23 ومن البوتاسيوم بنسبة %20.
  • مما يعني أن شرب هذا العصير مرتين في اليوم يسد الاحتياج اليومي للجسم من الفوسفور بنسبة %100 ومن الزنك بنسبة %74 ومن الحديد بنسبة %52 ومن الكلسيوم بنسبة %46 ومن البوتاسيوم بنسبة %40.

مقادير عمل عصير المغنسيوم

  • لوز – 10 غرام – ما يعادل 10 حبات.
  • بذور القرع 10 غرام – ما يعادل 24 حبة.
  • سمسم – 20 غرام – ما يعادل ملعقتان كبيرتان.
  • موزة متوسطة الحجم – ما يعادل 150 غرام.
  • ثلاث أو أربع حبات من التمر – ما يعادل 30 غرام.
  • كوب كبير ماء – ما يعادل 250 مللتر.

أطعمة غنية بالمغنيسيوم

الأسماك ، وخاصة السلمون والتونة، غنية بأحماض أوميجا 3، بالإضافة إلى كونها مصدرا كبيرا للكلسيوم وفيتامين د فهي أيضا مصادر غنية بالمغنيسيوم لذلك يجب تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، في أطباق مختلفة.

يعتبر الأرز البني مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم والمعادن الأساسية الأخرى مثل الألياف والزنك والحديد، وعاء من الأرز البني المطبوخ يوفر حوالي 52 ملغ من المغنيسيوم، يمكنك طهي الأرز مع الأعشاب المجففة والأسماك للحصول على طبق صحي ولذيذ.

فوائد الزنك للجسم

الزنك هو عنصر غذائي موجود في جميع أنحاء الجسم ويدعم جهاز المناعة ووظيفة التمثيل الغذائي، الزنك مهم أيضًا في التئام الجروح وحواس التذوق والشم. يمكن للجسم عادة الحصول على ما يكفي من الزنك من خلال نظام غذائي متنوع. تشمل المصادر الغذائية للزنك الدجاج واللحوم الحمراء وحبوب الإفطار المدعمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *