استخراج تأشيرة زيارة عائلية في الامارات

استخراج تأشيرة زيارة عائلية في الامارات

يتم استخراج تأشيرة زيارة عائلية في الامارات من قبل وزارة الخارجية الإماراتية. أتيحت تلك الخدمة بهدف مساعدة المغتربين المتواجدين في الإمارات على قضاء بعض الوقت مع أفراد عائلاتهم.  كما تعتبر تلك لتأشيرة فرصة جيدة لهم لزيارة أشهر الأماكن السياحية بالإمارات. يتمكن الراغبين من استخراج تأشيرة زيارة عائلية بعد توفير الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم الخاصة بها ومن ثم تقديمها إلى الجهات المختصة بذلك.

كيف استخرج تأشيرة زيارة عائلية في الامارات

تقوم  وزارة الخارجية بإصدار تأشيرات عائلية لمقيميها ممن يرغبون في جلب أي من أفراد عائلاتهم أو أصدقائهم لزيارة دولة الامارات. ويتمكن كافة المقيمين من إصدار تأشيرة زيارة عائلية أو سياحية عن طريق تقديم طلب لإحدى وكلات السفر المرخصة، كذلك شركات الطيران والفنادق المعتمدة. ويجب على المتقدم أن يقوم بـ الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية ونوعها قبل أن يقوم بالتقديم عليها، حيث تختلف أنواع ورسوم استخراج تأشيرة الزيارة العائلية في الامارات. وبعد الحصول على مستند التأشيرة لا بد من عمل طلب إنجاز كما هو موضح بالفيديو أدناه.

وثائق استخراج تأشيرة زيارة عائلية

يجب على كافة الراغبين بزيارة الإمارات توفير مجموعة من الوثائق والأوراق الخاصة باستخراج جميع أنواع التأشيرات. وقد جاءت تلك الاوراق كالتالي:

  • صورة شخصية حديثة وبخلفية بيضاء للمكفول.
  • نسخة من جواز سفر الوافد على أن يكون به صلاحية لا تقل عن 6 أشهر.
  • صورة من جواز سفر الكفيل ويشترط أن تكون إقامته سارية.
  • إرفاق ما يثبت صلة القرابة.
  • عقد العمل الخاص بالكفيل على أن يكون ساري المفعول.
  • إرفاق عقد إيجار على أن يكون مصدق وساري المفعول.

تأشيرات الزيارة العائلية

أتاحت دولة الامارات تأشيرات الزيارة العائلية لكافة وافديها. وتختلف نوع تأشيرة الزيارة العائلية باختلاف مدة صلاحيتها، حيث توجد تأشيرة قصيرة الأجل والتي تتيح لحاملها صلاحية اقامة في الامارات لمدة 30 يوم. كما توجد التأشيرة طويلة الأجل والتي تبلغ مدتها 90 يوماً. من الضروري أن يلتزم كافة الوافدين بتلك المدة وأن يحرصوا على تجديد إقامتهم قبل انتهاء صلاحيتها حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية ودفع الغرامات المالية التي تصل إلى 100 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير,. يتم فرض تلك الغرامة على المخالفين بعد انتهاء صلاحية الاقامة بـ 10 أيام.

تصل قيمة الرسوم الخاصة بتمديد تأشيرات السياحة في الامارات وأذونات الدخول إلى 600 درهم إماراتي عن كل تمديد. ويجدر بالذكر أنه من الضروري أن يقوم الوافد بتقديم طلبه لتجديد إقامته قبل انتهاء صلاحية تأشيرته السابقة.

كم رسوم استخراج التأشيرة في دبي

يتمكن الوافدين إلى الامارات من إصدار تأشيرة سياحية مدتها 30 يوماً بعد دفع رسوم تصل قيمتها إلى 270 درهم إماراتي. في حين تبلغ رسوم استخراج تأشيرة الزيارة العائلية الطويلة التي مدتها 90 يوماً 750 درهماً إماراتياً. وننوه على أنه يجب على كافة الراغبين في زيارة دولة الامارات أن يقوموا بمراجعة السفارة في بلادهم باستمرار قبل السفر. حيث يتم تجديد وتغيير القوانين الخاصة بالتأشيرات باستمرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *