بيتزا المحلات بكل أسرارها جبنة مطاطية عجينة هشة وطرية من الأخر حتكوني أستاذه فيها

بيتزا المحلات بكل أسرارها جبنة مطاطية عجينة هشة وطرية من الأخر حتكوني أستاذه فيها

من منّا لا يحب البيتزا لتكون سريعة وسهلة الإعداد؟ اليوم، سأشارك معكم طريقة عمل البيتزا السريعة بالخلاط بمكونات بسيطة تتوفر في معظم المطابخ. ستستمتعون بطعم البيتزا المميز والذي يذوب في الفم بدون الحاجة للذهاب إلى المطعم أو شراء البيتزا الجاهزة. فلنبدأ في تعلّم طريقة الإعداد والبيتزا مفضلة لدى الكثيرين وتعتبر من الأكلات الإيطالية الشهيرة، وتتميز بخفة عجينها ومذاقها الذي يحبه الكبار والصغار على حد سواء.

مكونات بيتزا المحلات

تحتاج عملية صنع البيتزا السريعة بالخلاط إلى مكونات قليلة ومتوفرة في كل مطبخ، مثل الدقيق والماء والخميرة والملح والإضافات الإضافية حسب الرغبة، وتنتهي عملية التحضير في وقت قياسي، تعد البيتزا اختيارًا جيدًا للعائلات في الأمسيات الجميلة أو عند استضافة الأصدقاء والضيوف، ويمكن إضافة بعض التوابل لتحسين النكهة، في حين تحتاج الصلصة إلى مكونات مثل الطماطم والثوم والزيوت والتوابل. كما يمكن استخدام مكونات إضافية للحشوة مثل الجبن والخضروات واللحوم المفرومة وغيرها ولعمل ثلاث بيتزات :

  • كوب دقيق
  • ملعقة صغيرة ملح
  • ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • ملعقة صغيرة سكر
  • ¾ كوب ماء دافئ
  •  2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون

طريقة تجهيز البيتزا

لتحضير البيتزا للخبز في الفرن، يتم إعداد العجينة حسب المكونات المذكورة ويتم استخدام الخلاط الكهربائي لخلط العجينة بالشكل الصحيح يتم إضافة الزيت الزيتون عند الاستمرار في الخلط وتغطية الوعاء وتركه جانبًا لمدة ساعة أو حتى تتضاعف حجم العجينة يتم فرد العجينة بشكل دائري ووضع الحشوة المفضلة على الأعلى ووضعها في الفرن لمدة 15-20 دقيقة عند درجة حرارة ٢٣٠ درجة مئوية يتم تقطيع البيتزا وتقديمها ساخنة.

نصائح للحصول على أفضل نتيجة في عمل البيتزا السريعة بالخلاط

ل بيتزا متوسطة الحجم: يجب أن يتم تحضير العجينة بعناية فائقة وفقًا للمكونات المذكورة في الوصفة. كمية الماء والزيت المستخدمة يجب أن تكون في نسبة متساوية لتعطي القوام الصحيح للعجينة. يستحسن دائمًا استخدام الطحين المنخول للحصول على نتيجة أفضل يجب ترك العجينة لتخمر بدرجة حرارة مناسبة لمدة لا تقل عن ساعة الطريقة الصحيحة لتوزيع صلصة البيتزا فوق العجينة بالتساوي، ويمكن إضافة أي من المكونات المفضلة لإضفاء النكهة المرغوبة يفضل تسخين الفرن لمدة قبل وضع البيتزا للحصول على نتيجة أفضل ومنتج شهي ولذيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *