مع بداية الصيف.. تخزين الملابس الشتوية بطرق سهلة حافظي عليها جديدة من السنة للسنة

مع بداية الصيف.. تخزين الملابس الشتوية بطرق سهلة حافظي عليها جديدة من السنة للسنة

مع انتهاء فصل الشتاء ودخول فصل الصيف تبحث الكثير من ربات المنزل عن طريقة تخزين الملابس الشتوية بشكل جيد يحافظ عليها بدون التعرض إلى التلف أو تراكم الأتربة عليها أو دخول بعض الحشرات بها، أو خروج رائحة كريهة منها عند خروجها في الشتاء القادم، ومن خلال هذا المقال نوضح أفضل الطرق في التخزين.

تخزين الملابس الشتوية

يوجد طرق معينة لابد من اتباعها في تخزين الملابس الشتوية سواء المصنوعة من الصوف أو الجلد او الفرو حتى لا تتعرض للتلف ومن أهم هذه الطرق الآتي:

  • يمكن استغلال الأرفف العلوية من الدواليب، والمكان الفارغ أيضًا الموجود فوق الدواليب ويتم وضع الملابس الشتوية به لكن لابد من وضعها داخل حافظات الملابس أولًا حتى لا تتراكم عليها الأتربة.
  • كما يمكن استغلال الأماكن الفارغة تحت الكنب والسراير لوضع الملابس بها داخل حقائب أو حافظات تحفظ الملابس من التلف.
  • أما بالنسبة للجواكت الشتوية خاصة الجواكت الجلدية لابد من تعليقها على الحامل الخاص بتعليق الملابس داخل الدواليب لكن يفضل أولًا حفظها داخل أكياس بلاستيكية طويلة لحمايتها من الأتربة أيضًا.
  • يوجد طريقة أخرى لحفظ الجواكت أيضًا وهي أن تفرد فوق بعضها داخل حقيبة سفر كبيرة الحجم. مع الحذر بعدم وجود أي ثنايا على الملابس ويتم إغلاقها بإحكام وفي مكان فارغ.
  • في حالة وضع الملابس الشتوية في حافظات الملابس أو حقائب السفر. لابد من الاهتمام بوضع النفتالين معها وذلك لأنه قادر على سحب أي روائح كريهة في الملابس. حيث تحدث بسبب إغلاق الحقيبة عليها لوقت طويل.
  • بالإضافة إلى أن النفتالين يمنع ظهور بعض الأنواع من الحشرات التي تعيش داخل الملابس. والتي تتسبب في تلف الأقمشة المصنوع منها الملابس.
  • يوجد خطوة هامة للغاية لابد من الاهتمام بها وهي غسيل الملابس قبل تخزينها. لأن تخزين الملابس وهي متسخة يصعب تنظيفها عند خروجها مرة أخرى في الشتاء المقبل. كما أن ذلك يقلل من العمر الافتراضي للملابس.

في نهاية مقال تخزين الملابس الشتوية ذكرنا بعض الحيل التي يمكن من خلالها تخزين الملابس بشكل صحيح. مع الحفاظ عليها طوال فصل الصيف بدون التعرض للتلف. وذكرنا الأماكن التي يمكن استغلالها لوضع الملابس بها وتكون أماكن آمنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *