ما هو جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 وموعد الاختبارات النهائية 1444 للمرحلة (الأبتدائية، المتوسطة، الثانوية) وفقًا للتقويم الدراسي

ما هو جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 وموعد الاختبارات النهائية 1444 للمرحلة (الأبتدائية، المتوسطة، الثانوية) وفقًا للتقويم الدراسي

ما هو جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 حيث يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن جدول الفصل الدراسي الثالث 2023 في المملكة حتى يتمكنوا من معرفة موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث. لذلك نقدم من خلال موقعنا تفاصيل جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 الذي أعلن عنه المسؤولون بوزارة التعليم السعودية منذ بداية العام الدراسي 1444، وكذلك نوضح لكم موعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث 1444.

ما هو جدول الفصل الدراسي الثالث 1444

لقد قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح تفاصيل جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 في بداية العام الدراسي لعام 1444؛ حيث تم تقسيم هذا الفصل إلى أربعة عشر أسبوعًا، وبلغ عدد أيام الدراسة 65 يوم، واشتمل هذا الفصل على عدد 2 إجازة نهاية الأسبوع المطولة، كما أنه تتضمن ثلاثة عشر يوم إجازة عيد الفطر المبارك.

فقد قامت الجهات المختصة بوزارة التعليم السعودية بوضع خطة الدراسة خلال عام 1444 والذي بدأ منذ يوم الأول من شهر صفر ومن المقرر أن ينتهي في يوم الرابع من ذي الحجة؛ حيث تم تقسيم العام الدراسي إلى 39 أسبوع، وتتضمن 56 يوم إجازة والتي تم تقسيمها على الثلاثة فصول الدراسية على مدار العام.

لقد حرص المسؤولون على وضع جدول الفصل الدراسي الثالث 1444 لتحقيق أفضل استثمار للعام الدراسي، وكذلك للموارد الخاصة بالقطاع التعليمي، المساهمة في رفع مستوى الانضباط والالتزام لدى الطلاب، وإتاحة الفرصة أمام المعلمين لتطوير المناهج الدراسية وإدخال مقررات متميزة جديدة للطلاب للوصول في النهاية إلى الهدف المطلوب وهو تطوير مهارات الطالب في العملية التعليمية.

 

موعد الاختبارات النهائية 1444 للفصل الثالث

قام المسؤولون بالإعلان رسميًا عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث 1444  للمرحلة (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية)  والتي من المقرر أن تبدأ في يوم الثاني عشر من يونيو 2023 الذي يوافق 23 من ذي القعدة 1444، وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في يوم الرابع من ذي الحجة 1444 الذي يوافق الثاني والعشرين من يونيو 2023.

تابعونا خلال الفترة القادمة لمعرفة موعد الامتحانات الخاص بجميع المواد لمختلف المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية فور الإعلان عنها رسميًا من قِبل الجهات المسؤولة بوزارة التعليم السعودية. كما يجب مراعاة عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار التي يتم تداولها من قِبل بعض صفحات التواصل الاجتماعي الغير رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *