متى موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1444 بالرياض والمدن

متى موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1444 بالرياض والمدن

تحديد موعد صلاة عيد الفطر في السعودية هو واحد من الأمور التي تُنسب إلى وزارة الشؤون الإسلامية وعقب الانتهاء من استطلاع هلال شهر شوال في الدول العربية يتم بعدها إطلاق موعد صلاة عيد الفطر المبارك في جميع المدن، ولا بد من مراعاة فروق التوقيت بين مكان وآخر حتى وإن كان في نفس الدولة، لهذا سنتعرف على توقيت صلاة عيد الفطر في الرياض أو متى تبدأ صلاة عيد الفطر في جدة بالسعودية.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

انتهت الجهات المختصة في المملكة من تحري هلال شهر شوال وذلك يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل 2023 وبعدها تولت مهمة تحديد موعد صلاة عيد الفطر في السعودية أيضًا حتى يستطيع المواطنين تنسيق أوقاتهم لحضور الصلاة والتي تعتبر من أهم السنن النبوية الشريفة، وإليكم تفاصيل مواقيت صلاة عيد الفطر في المدن السعودية:

متى صلاة عيد الفطر في الرياض 1444

سيكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض في تمام الساعة الخامسة و46 في الصباح ويستمر حتى تزول الشمس ويمكن الذهاب إلى المصلى في وقت قبل ذلك حتى لا يفوتك الموعد وخصوصًا وأنه قد يكون هناك زحام في المصليات المختلفة.

توقيت صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة

مكة المكرمة واحدة من أهم المدن في المملكة، إذ أن بها الحرم المكي ولهذا يهتم المواطن والوافد بالتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة، وأكدت الوزارة أنها ستكون في تمام الساعة السادسة و16 عشر دقيقة من صباح يوم الجمعة الموافق ليوم 21 من شهر أبريل 2023 الجاري.

وقت صلاة عيد الفطر في جدة 1444

أما عن مدينة جدة فيمكن للمقيمين فيها الذهاب إلى المساجد وأداء صلاة عيد الفطر في تمام الساعة السادسة و11 دقيقة صباحًا وعلى المدن القريبة منها مراعاة فروق التوقيت والاستعلام عن مواقيت الصلاة من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر في الدمام

يسكن في مدينة الدمام العديد من المواطنين والزوار المقيمين، لهذا يبحثون عن مواعيد صلاة عيد الفطر وهي تبدأ في هذه المدينة في تمام الساعة الخامسة و23 دقيقة صباحًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *