Switzerland موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا توقيت صلاة العيد في برن وجنيف والمدن السويسرية

Switzerland موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا توقيت صلاة العيد في برن وجنيف والمدن السويسرية

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا يُعد عيد الفطر المبارك من أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، والسبب في ذلك هو قدومه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ليدخل الفرح والسرور على بيوت المسلمين في كل مكان. من خلال موقعنا؛ نشارككم موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا حتى يتمكن المسلمون من إعداد جميع التجهيزات لاستقبال تلك المناسبة السارة.

موعد عيد الفطر المبارك في سويسرا 2023

يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد عيد الفطر المبارك في سويسرا 2023 خاصة أن تلك الدولة لا تعترف بالدين الإسلامي باعتبار المسلمين أقلية في تلك الدولة. وقد تم الإعلان عن أنه من المقرر أن يكون عيد الفطر في دولة سويسرا لهذا العام في يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023  وذلك حسب التوقعات فلكياً .

وفقاً للحسابات الفلكية وهو ماتعمل به اغلب دول اوروبا وامريكا

الجمعة 21 أبريل (أفريل / نيسان) 2023
01 شوال 1444

 موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا

يهتم جميع المسلمين بتأدية صلاة العيد لأنها تشعرهم حقًا بالسعادة، وتدخل البهجة إلى قلوبهم؛ حيث يقوم الآباء والأمهات بارتداء الثياب الجديدة المخصصة لصلاة العيد وكذلك الأبناء، ويجتمعون مع أفراد العائلة للذهاب إلى المساجد للصلاة وقد تساءل العديد من المسلمين عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في سويسرا 2023 والتي من المقرر أن تُقام فى الأوقات التالية

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا في تمام الساعة 05:19 بمدينة زيورخ

بينما تُقام موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سويسرا في تمام الساعة 05:23 بمدينة بازل.

أما بالنسبة لمدينة جنيف وهي عاصمة الدولة؛ نجد أ، موعد صلاة عيد الفطر بها هو 05:32.

بالنسبة للاحتفالات؛ نجد أنه لا يوجد احتفالات عامة في الشوارع بسويسرا وذلك لأن الدين الإسلامي ليس الدين الرسمي بها، كما أنه غير معترف به من قِبل حكومة الدولة. لذلك تتمثل مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في سويسرا في ارتداء المسلمين الثياب الجديدة، والذهاب لزيارة الأهل والأقارب، وتبادل التهنئة فيما بينهم بقدوم تلك المناسبة السعيدة، وبالطبع يساعد ذلك الأمر في تعزيز العلاقات بين جميع المسلمين في الدولة.

قيمة زكاة عيد الفطر في سويسرا 2023

لقد أعلن مجلس الشورى الإسلامي في سويسرا عن قيمة زكاة عيد الفطر في سويسرا 2023؛ حيث أشار إلى أن قيمتها تبلغ 10 فرانك لكل شخص. تُعد زكاة عيد الفطر من أهم الفرائض التي يجب على جميع المسلمين القيام بإخراجها في موعدها المحدد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *