«قمة ثأرية!».. موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

«قمة ثأرية!».. موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

تتواصل وتختتم مساء اليوم الأربعاء 12 أبريل الحالي، مباريات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة ريال مدريد وتشيلسي القوية والمرتقبة، والتي تمثل نهائي مبكر لـ التشامبيونز ليج، في قمة إسبانية إنجليزية مميزة، يستضيفها الليلة ملعب سانتياغو برنابيو El Estadio Santiago Bernabeu في العاصمة الإسبانية مدريد، يسعى من خلالها الملكي لمواصلة سطوته على الكرة الأوروبية عامةً، والإنجليزية بشكلٍ خاص، في الطريق نحو اللقب الـ15 في تاريخ الملكي بـ ذات الأذنين، ليوسع الفارق مع ميلان الإيطالي ثاني الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة، إلى 8 ألقاب كاملة، بينما يأمل البلوز في الثأر من الريال في موسمين متتالين، علاوة على الانطلاق نحو النجمة الثالثة في تاريخ الفريق الإنجليزي بالـ UEFA Champions League.

عمومًا، سنتعرف سويًا خلال السطور القادمة على موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة ، وكذلك مشوار الناديين نحو دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا 2023 في الموسم الـ68 للمسابقة القارية العريقة، وأيضًا تاريخ مشاركات وإنجازات عملاقي الكرة الإسبانية والإنجليزية في البطولة، إضافة إلى تاريخ مواجهاتهما.

مباراة ريال مدريد وتشيلسي

من مواجهة سابقة بين ريال مدريد وتشيلسي في دوري الأبطال
من مواجهة سابقة بين ريال مدريد وتشيلسي في دوري الأبطال

إلى قمة إسبانية إنجليزية جديدة، في اليوم الثاني من مرحلة ذهاب دور الـ8 في UEFA Champions League 2022/2023، حيث مواجهة تشيلسي ضد ريال مدريد.

حيثما يخوض الملكي مشاركة جديدة في الأدوار الإقصائية، في حضوره الـ53 في دوري الأبطال، حاز خلالها اللقب 14 مرة، آخرها كان على حساب فريق إنجليزي آخر وهو ليفربول.

وعن مشواره في الموسم الجديد من التشامبيونز ليج، فقد انطلق قطار الريال من دور المجموعات، حيث نجح في تسيد مجموعته السادسة F بـ13 نقطة وصافي (9) أهداف، بعدما حقق 4 انتصارات ( على سيلتك الاسكتلندي ذهابًا وإيابًا “3-0” و”5-1″، ولايبزيج الألماني ذهابًا “2-0” و شاختار دونيتسك الأوكراني في الذهاب “2-1”) وتعادل واحد مع الفريق الأوكراني إيابًا “1-1″، بينما تلقى خسارة وحيدة من لايبزيغ.

وفي دور الـ16، نجح Real Madrid CF في تكرار الفوز على منافسه في نهائي النسخة الأخيرة من التشامبيونز ليغ، لينتصر في الذهاب بنتيجة (5-2)، ويكتفي بهدف في الإياب.

من جهة أخرى، يأتي البلوز محملًا بذكريات الماضي القريب، والذي نجح خلاله في التتويج بلقبه التاريخي الثاني بعد عام 2012، ليقتنص لقب الموسم الـ66 لعام 2021 من مواطنه مانشستر سيتي بهدف الألماني كاي هافيرتز Kai Havertz.

وفي النسخة الحالية من البطولة، تمكن الفريق الإنجليزي من عبور دور المجموعات، على رأس المجموعة الخامسة E، وبنفس ما حصده الريال 13 نقطة ولكن مع فارق (6) أهداف، إثر فوزه في 4 لقاءات أيضًا ( على ميلان الإيطالي ذهابًا وعودة “3-0” و”2-0“، وريد بول سالزبورج النمساوي إيابًا “2-1″، وبنفس النتيجة الأخيرة على دينامو زغرب الكرواتي في الإياب) وتعادل في مواجهة واحدة مع النادي النمساوي ذهابًا “1-1″، غير أنه تلقى الهزيمة من دينامو زغرب بهدف.

أما في دور ثمن النهائي، فتمكن Chelsea من إقصاء بوروسيا دورتموند الألماني، عقب الخسارة ذهابًا بهدف، وإيابًا بثنائية نظيفة.

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 قبل النسخة 68:

الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل النسخة الـ68
الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل النسخة الـ68

وهذا ترتيب المجموعات الثماني في التشامبيونز ليغ بعد انتهاء مباريات الدور الأول:

جدول ترتيب المجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا 2023 النهائي

جدول الترتيب النهائي للمجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا 2023
جدول الترتيب النهائي للمجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا 2023

كانت قد أقيمت يوم أمس الثلاثاء، مواجهتان في ذهاب دور ربع النهائي من دوري الأبطال، أسفرت عن فوز مانشستر سيتي على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة (3-0)، كما تغلب انتر ميلان على بنفيكا بثنائية بيضاء (2-0).

من ناحية أخرى، وعن تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي ، فقد سبق لعملاقي الكرة الإنجليزية والإسبانية، أن التقيا 4 مرات، مرتان في نصف نهائي الموسم قبل الماضي 2020/2021 (انتهت بتعادلهما ذهابًا “1-1” وفاز البلوز في الإياب بثنائية “2-0”)، واثنتان في دور الـ8 بالموسم الماضي 2022/2021 ( انتصر الملكي في الذهاب “3-1″، وحقق الفريق الإنجليزي الانتصار في العودة “3-2”).

تشكيل المباراة

يدخل فريقا تشيلسي وريال مدريد مواجهة الليلة، بتشكيل مكون من العناصر والأسماء التالية:

تشكيل ريال مدريد ضد تشيلسي في التشامبيونز ليغ
تشكيل ريال مدريد ضد تشيلسي في التشامبيونز ليغ
تشكيل تشيلسي في مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال
تشكيل تشيلسي في مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإسبانية الإنجليزية في دور ربع نهائي التشامبيونز ليج 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت المصري، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة ريال مدريد وتشيلسي، فقد كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) الحكم الدولي الفرنسي فرونسوا ليتيزكي Francois Letexier بإدارة المواجهة المثيرة.

من جهة أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر فضائيات beIN Sports 1 HD Premium و beIN 4K HDR ، إضافة إلى beIN Sports HD 1 English ، وكذلك تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect.

أما عن حكم مباراة ريال مدريد وتشيلسي، فقد خصصت بي إن سبورتس لها المعلق الرياضي الجزائري المتميز حفيظ دراجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *