شروط تمويل العمل الحر بنك التنمية الاجتماعية السعودي لمساعدة المواطنين السعوديين للعمل

شروط تمويل العمل الحر بنك التنمية الاجتماعية السعودي لمساعدة المواطنين السعوديين للعمل

أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي يعد من أهم المؤسسات التي تهتم بحالة المواطنين اهتماما كبيرا حيث يعمل بشكل دائم علي تقديم التمويلات للمواطنين من احل مساعدتهم للعيش حياة كريمة ويعتبر تمويل العمل الحر من أهم التمويلات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية وسنتعرف علي تمويل العمل الحر بشيء من التفصيل.

شروط تمويل العمل الحر

إن الحصول على تمويل العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعي في السعودية بتطلب توافر عدة شروط هامة، وهي:

  • عمر العميل: أول الشروط خاص بعمر الشخص المقترض بحيث يتراوح بين 18 إلى65 عاما.
  • السجل الائتماني: يجب أن يكون لديه سجل ائتماني نظيف وأن يكون المستفيد لديه وثيقة العمل الحر.
  • جنسية العميل: يجب أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية ويعيش داخل أرجاء المملكة وان يكون لديه الهوية الوطنية وكذلك الحساب الوطني وأن يمتلك رقم الحساب المصرفي للمتقدم.
  • البيانات الخاصة: كذلك يجب أن يكون المتقدم لديه رقم الهاتف المسجل في منصة أبشر.

وبعد التأكد من توافر كل تلك الشروط يمكن التقديم على طلب تمويل العمل الحر من أجل الحصول على الموافقة المبدئية ليتم عمل الإجراءات اللازمة قبل صرف قيمة التمويل المالي من بنك التنمية الاجتماعي.

حوافز العمل الحر

هو ذلك البرنامج الذي تم تخصيصه لدعم الأشخاص ممارسي العمل الحر والمستفيدين من منتج نفاذ وهو برنامج يساعد ممارسي الأعمال الحرة، ويكون بمثابة حافز لهم من أجل ضمان الاستمرار في هذا العمل، وهو عبارة عن مبلغ مالي يتم صرفه لمن يثبت ممارسته للعمل الحر من منصة معتمدة للبنوك، ويتم التقييم باستمرار طول مدة التقييم وتصرف هذه المكافآت سنويا بنهاية كل عام.

كما إن الإيداع الخاص بهذه الحوافز يكون بشكل فوري علي الحساب الخاص بالعميل ويتم ذلك بنهاية كل عام وذلك على حسب استحقاق العميل كنتيجة لتقييم أدائه سنويا، ومن الجدير بالذكر أن هذا الحافز لا يتجاوز حده الأعلى القيمة التي يتم خصمها من العميل وقت صرف التمويل   ولا يوجد حد أدنى له، أما عن التسجيل في برنامج حوافز العمل الحر غير إلزامي ولكنه يتيح للعميل إمكانية الاستفادة من المزايا والخدمات بعد التمويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *