أسماء المستفيدين من الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان 1444

أسماء المستفيدين من الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان 1444

أصبح الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الإسكان التنموي برقم الهوية الوطنية من الخدمات المهمة التي يرغب المواطن في المملكة العربية السعودية الوصول إليها لتسهيل عملية التحقق من قبول طلب الحصول على فلل الإسكان التنموي أو كافة منتجات الدعم السكني التي تتوافر مؤخرًا للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور فإن كنت لا تملك مسكن فيمكن التقديم على سكن مجاني من وزارة الإسكان أو بأقساط شهرية ميسرة.

أسماء المستفيدين من الإسكان التنموي

عند استخدام رقم الهوية الوطنية يمكن التأكد من استحقاقك سكن مجاني وتقوم وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن المستفيدين شهريًا، ويستطيع كل شخص الاستعلام عن استحقاق الإسكان التنموي من خلال الملف الشخصي.

طريقة الاستعلام عن طلب استحقاق الإسكان التنموي

توفر لك منصة سكني الكثير من الخدمات الإلكترونية من بينها تسجيل الدخول والوصول إلى الملف الشخصي لمعرفة ما هي حالة الأهلية وهل تم الرد عليك أم لا من الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع سكني.
  • يمكن استخدام النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى الملف الشخصي.
  • نتائج الأهلية.

سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وقد أشارت الوزارة إلى أن مبادرة الإسكان التنموي تمت بالتعاون مع الجمعيات الأهلية فإذا كان المواطن مُسجل في الضمان الاجتماعي المطور ولدى الجمعيات فيستطيع الدخول إلى سكني لتقديم الطلب والحصول على الموافقة، وحينها سيتم تحويل الطلب آليًا إلى منصة الإسكان التنموي للمراجعة وإصدار القرار النهائي، ويمكن الاستعلام عن أسماء المقبولين في سكني.

كيف اعرف اني مستفيد من الاسكان التنموي

أشار حساب العناية بالمستفيدين سكني إلى أنه يمكن الاستعلام عن حالة الاستحقاق في سكني من خلال الخدمات الإلكترونية الجديدة واتباع التالي:

  • دخول رابط منصة سكني.
  • ثم اختيار الخدمات.
  • النقر على حالة الاستحقاق الفوري.

وإذا ظهر لك نتيجة الاستعلام عنك مستحق في سكني وكنت من المستفيدين من الضمان الاجتماعي فيمكن التقديم وبعد التحقق من صحة البيانات سيتم صدور اسمك ضمن قائمة أسماء المستفيدين من الإسكان التنموي والتي يمكن الاستعلام عنها برقم الهوية لكل فرد متقدم أو عبر رقم سكني المجاني الموحد.

تعليقات

  • السلام عليكم طيب ابي اسال. ليش اكثر المدن كل فتره يعلن عن اسماء مستحقين الا اسكان ابها وخميس مشيط ينتظرون سنوات اطول هل ميراينه بناء الفلل او شقق لاتكفي لكي يتتظرون كل هذي السنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *