موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية (راتب شهر مايو) 2023 في السعودية “موعد الراتب التقاعدي”

موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية (راتب شهر مايو) 2023 في السعودية “موعد الراتب التقاعدي”

موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية هي تلك الأموال التي يتم إعطائها للموظفين المتقاعدين سواء أولئك العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص بسبب تعرضهم للمرض أو العجز أو غيرها من الأسباب الأخرى. من خلال موقعنا؛ نوضح لكم موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية في السعودية، آلية صرف رواتب التأمينات الاجتماعية، وحقيقة زيادة رواتب المتقاعدين.

موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية (راتب شهر مايو) 2023

أشارت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة إلى أنه من المقرر أن يتم صرف رواتب التأمينات الاجتماعية للموظفين المتقاعدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي خلال ساعات العمل الخاصة بالعاملين في البنك التابع له الموظف. يمكن أن يتأخر موعد صرف قيمة التأمينات الاجتماعية للمستحقين يوم أو يومين وفقًا لموعد العطلات الأسبوعية أو العطلات الرسمية.

فيما يتعلق بموعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية لشهر مايو؛ فنجد أنه من المقرر أن يتم صرفها للمستفيدين في يوم 11 من شوال 1444 الذي يوافق 1 من مايو 2023.

آلية صرف رواتب التأمينات الاجتماعية

أكد المسؤولون بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أن المؤسسة تتبع آلية صرف رواتب التأمينات الاجتماعية المحددة حيث يتم إيداع قيمة الرواتب في الحسابات البنكية الخاصة بالموظفين المتقاعدين، ويقوم المستفيد من رواتب التأمينات الاجتماعية بسحب قيمة الراتب في الوقت المناسب له من البنك بدون الحاجة إلى زيارة أي مراكز إدارية.

طرق التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

يمكن التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الاتصال على الرقم الموحد الخاص بهم وهو 8001243344 أو من خلال الدّخول على الموقع الرسمي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقديم أي استفسار أو شكوى.

زيادة رواتب التأمينات الاجتماعية

حرصت الحكومة السعودية خلال الفترة الماضية على زيادة رواتب التأمينات الاجتماعية لإعانة هؤلاء على ظروف المعيشة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد وغلاء الأسعار. وقد طالب أعضاء مجلس الشورى بضرورة زيادة قيمة رواتب التأمينات الاجتماعية للموظفين المتقاعدين إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي، كما أنهم قاموا بطرح عدة مقترحات لتقديم تسهيلات مالية لهؤلاء حتى يتمكنوا من فتح مشروعات خاصة بهم وإدارتها لزيادة الدخل الشهري الخاص بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *