التخطي إلى المحتوى

طريقة تحديث بيانات المعلمين 1439، حرصت وزارة التعليم السعودية منذ فترة على تدشين نظام نور لإتاحة تحديث بيانات المعلمين والمعلمات، وذلك للمساعدة في عملية تسجيل البيانات الخاصة بالمعلمين من شاغلي الوظائف التعليمية التابعة للوزارة، إلى جانب القيام بتسجيل البيانات الخاص بالطلاب الجدد بهدف التحاقهم بالمدارس التي تناسبهم، ولهذا نرفق رابط تسجيل موقع نور الجديد لاستعلام خدمات منسوبي التعليم.

تحديث بيانات المعلمين في نظام نور

يوفر موقع نور المركزي الكثير من الخدمات سواء للمعلمين أو الطلاب، ومن تلك الخدمات خدمة تحديث البيانات بشكل الكتروني بسيط لشاغلي الوظائف التعليمية بالقطاعين الحكومي والخاص، وذلك وفقا لطريقة تعديل بيانات المعلم إلكترونيا من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة لإتمام عملية التسجيل على نظام نور المعلمين، بعد أن تم استبداله بدلا من نظام تكامل المعلمات الالكتروني، بعد أن كان هذا النظام هو منصة تعديل بيانات المعلمات في تكامل فقط.

أما عن طريقة تحديث بيانات المعلمين عبر رابط نظام نور أو الاستعلام عن أي من خدمات المعلمين والمعلمات

  1. اسم المستخدم.
  2. كلمة السر
  3. كتابة رمز التحقق.
  4. الضغط على أيقونة دخول.
  • بعد الدخول تظهر الصفحة الشخصية الخاصة على نظام نور بشكل مباشر.
  • في الجهة اليمنى يوجد الكثير من الاختيارات.
  • الضغط على أيقونة طلب تحديث بيانات المعلمين .
  • تظهر قائمة أخرى منسدلة، يتم اختيار أيقونة طلبات تحديث بيانات المعلمين /المعلمات.
  • الضغط على أيقونة لاضافة طلب تعديل البيانات اضغط هنا.
  • تظهر على الفور قائمة أخرى مقسمة لــ 3 أقسام أفقية بها المعلومات الحالية، المعلومات الجديدة.
  • يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالمعلومات.
  • الضغط على حفظ، والتي تتواجد في آخر الصفحة.

تعديل بيانات المعلمين موقع نور EduWave

نظام نور تعديل بيانات المعلمين 1439

شرح طريقة تحديث بيانات منسوبي التعليم لوزارة التعليم السعودية بالفيديو

تعديل بيانات شاغلي الوظائف التعليمية

أخيرا تم التسجيل في نظام نور استعلام خدمات المعلمين بنجاح ويمكن تحديث بيانات المعلمين بذلك، مع ظهور رسالة “تمت عملية الحفظ بنجاح”، وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد بعض من التعديلات في حالة القيام بإجرائها، يجب القيام بإرفاق مستندات مطلوبة تأكيدا لها، ويكون ذلك عن طريقة ايقونة تسمى إضافة مرفقات، مع التأكد من الإضافة السليمة للمرفقات.

تحديث: بعد أن تم الإعلان عن نتائج المرشحين على الوظائف التعليمية عبر وزارة الخدمة المدنية، ناشدت التعليم السعودية المقبولين من منسوبي التعليم ضرورة تحديث بياناتهم عبر نظام نور الإلكتروني.

تحديث: أعلنت التعليم السعودية فتح باب التسجيل على حركة النقل الخارجي للمعلمين نظام نور، وأهابت الراغبين في التقديم تسجيل الدخول موقع نور المركزي، واستكمال تحديث بيانات المعلمين وفق الطريقة المذكور أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.