آلية إنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب بخطوات بسيطة

آلية إنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب بخطوات بسيطة

إنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب، حيث يعد حساب Gmail من بين أكثر الحسابات استخداماً في العالم ولها شهرة كبيرة، حيث يستطيع أي شخص يمتلك حساب من خلاله يمكنه إرسال واستقبال البريد الإلكتروني والتواصل مع الشركات والحصول على العروض اليومية وأخر الأخبار حول العالم.

كما يمكنه الاشتراك في الكثير من المواقع والحصول على حسابات حيث لكي تستفيد من المواقع. يجب عليك تسجيل حساب بريد إلكتروني لكي يتم تفعيل حسابك أيًا كان الموقع المستخدم. لذلك عبر مقالنا سنقدم لكم خطوات بسيطة لإنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب.

إنشاء حساب Gmail من الهاتف

لكي تستطيع إنشاء حساب جيميل من الهاتف عليك اتباع هذه الخطوات بعناية لكي يتم الأمر بصورة صحيحة والخطوات كالتالي:

إنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب
إنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب
  • الخطوة الأولى: قم بتحميل تطبيق Gmail على هاتفك من متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الذي يعمل عليه هاتفك سواء كان أندرويد أو نظام ios.
  • الخطوة الثانية: افتح التطبيق واختر “إنشاء حساب Gmail”.
  • الخطوة الثالثة: تعبئة المعلومات الأساسية مثل الاسم الأول والأخير، تحديد اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى إدخال رقم هاتفك الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • الخطوة الرابعة: سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بك، يجب عليك إدخال هذا الرمز للتحقق من هويتك.
  • الخطوة الخامسة: بعد التحقق، يمكنك تخصيص حسابك بإضافة صورة شخصية وتخصيص التنبيهات والإعدادات الأخرى.

إنشاء حساب Gmail من الحاسوب

إنشاء حساب جيميل عبر الكمبيوتر هو أمر لابد منه من أجل الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة لجميع المواقع أو الحصول على الأخبار اليومية لذلك اتبع التالي من أجل إنشاء الحساب بسهولة:

  1.  قم بفتح متصفح كروم، أو فاير فوكس، أو إيدج، أو أي متصفح تستعمله واذهب إلى موقع Gmail.
  2. اختر “إنشاء حساب”.
  3. تعبئة المعلومات الأساسية مثل الاسم الأول والأخير تحديد اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. ستحتاج إلى التحقق من هويتك عبر إدخال رقم الهاتف، وسيتم إرسال رمز التحقق على الرقم قم بتعبئته في المربع المخصص.
  5. بعد الانتهاء من إنشاء حساب Gmail، يمكنك الآن الدخول إلى صندوق البريد الخاص بك والبدء في استخدام خدمات Gmail.

خاتمة

إنشاء حساب Gmail من الهاتف والحاسوب لا يتعدى سوى دقائق معدودة ويتم الأمر بسهولة. كل ما عليك هو اتباع الخطوات في الأعلى وستحصل على حساب جيميل من الهاتف أو الحاسوب. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من مختلف الخدمات التي يوفرها حساب Gmail مثل تخزين الرسائل وإدارة الرسائل الواردة والصادرة وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *