سيارة ميني كوبر مستعملة للبيع في السعودية بأسعار ممتازة تبدأ من 51 ألف ريال

سيارة ميني كوبر مستعملة للبيع في السعودية بأسعار ممتازة تبدأ من 51 ألف ريال

تعتبر سيارة ميني كوبر واحدة من السيارات التي تميزت بصغر حجمها وقد تم تصميمها في إنجلترا في أواخر الخمسينيات، تم إطلاقها في الأسواق للمرة الأولى عام 1959م بعدما قام المهندس أليكس اسيجانيس باختراعها، وقد صممها بهدف إخراج بريطانيا من أزمة الوقود التي كانت تعاني منها نتيجة لخلافاتها مع مصر حول ملكية قناة السويس، مما أدى إلى منع ناقلات النفط من المرور في القناة، وبناءً على هذه المعضلة قام رئيس شركة المحركات الإنجليزية بوضع تحدياً بين المهندسين العاملين بالشركة، وهو عبارة عن تصميم سيارة أصغر وأخف كي تستهلك كمية أقل من الوقود، وهو ما نجح “اسيجانيس” في فعله.

سبب تسمية سيارة ميني كوبر بهذا الاسم

يرجع السبب في إطلاق هذا الاسم عليها إلى أن السيارة قد حازت على إعجاب المهندس” جون كوبر” الذي كان مشهوراً ووالده بابتكار سيارات الفورميلا التي تتميز بوجود محركها في الخلف، اللذان ارتأيا إمكانية تحويل السيارة الميني التي ابتكرها أليكس أسيجانيس إلى سيارة سباق، ومع التطور المستمر ازداد الطلب على سيارة ميني كوبر حتى وقتنا الحالي، فقد تمكنت السيارة من الفوز ببطولة سباق الرالي ثلاث مرات.

سيارات ميني كوبر مستعملة للبيع

نظراً لعدم قدرة الجميع على الحصول على سيارة جديدة، فإن الكثيرين يتساءلون عن السيارات المستعملة التي توفر الكثير من الأموال وتحقق رغبة الفرد في امتلاك سيارته الخاصة، لذا نوفر بعض العروض المتاحة على سيارات ميني كوبر للبيع في المملكة بأسعار تناسب مختلف الفئات.

  • سيارة ميني كوبر s 14 1.6L موديل 2015 قطعت مسافة 133000 كم حتى وقت عرضها للبيع، متواجدة بالمحمدية بمدينة جدة، معروضة مقابل 51,500 ريال سعودي.

سيارة ميني كوبرسعر سيارة ميني كوبر في السعودية مستعملة

  • من بين السيارات المتوفرة أيضاً ميني كوبر 2.0L i4 TC موديل 2021 قطعت مسافة 63 ألف كم عندما عرضت للبيع، تم استيرادها من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعر المطلوب من البائع هو 130,500 ريال سعودي وتختلف مصاريف الشحن بحسب المدينة المراد الشحن لها.

ميني كوبر مستعملة

  • متاح  أيضاً سيارة S John Cooper works kit 2.0L 14 موديل 2020 قطعت مسافة 120,000 كم مستوردة من الإمارات جزيرة السعديات, أبو ظبي، معروضة مقابل 97,920 ريال فقط، مواصفات خليجية بها سقف بانورامي ومقاعد جلدية، ناقل الحركة بالسيارة أتوماتيك ونوع الدفع ثنائي، كما يوجد بها شاشة عرض متحركة ونظام ملاحي وكاميرا خلفية، بالإضافة إلى مثبت السرعة الذكي وزر تشغيل السيارة، فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى التي يمكنك التعرف عليها عند التواصل مع البائع.

سيارة ميني كوبر 2020

من الجدير بالذكر أن سيارة ميني كوبر تتميز بكونها سيارة صغيرة الحجم واقتصادية في استهلاك الوقود، حيث أدت المهمة التي ابتكرت من أجلها كما تم إصدار أحدث موديلات ميني كوبر لعام 2023 مع محرك قوي يعمل بقوة 134 حصان،فضلاً عن نظام الصوت المميز والتحكم الآلي بالمناخ ثنائي المنطقة وغيرها الكثير من المزايا التي تميز هذه السيارة الرائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *