التسجيل في بوابة مقيم للزائر المحصن 1444 وشروط التقديم عبر muqeem

التسجيل في بوابة مقيم للزائر المحصن 1444 وشروط التقديم عبر muqeem

التسجيل في بوابة مقيم للزائر المحصن، من الخدمات التي وضعتها إدارة الجوازات في السعودية. وقد تم وضع شروط التسجيل في بوابة مقيم على الإنترنت، والتي يهتم بمعرفتها العديد من الوافدين إلى السعودية، ويمكن الدخول إلى المنصة الإلكترونية مقيم من أجل إتمام العديد من الإجراءات الهامة فيما يتعلق بالدخول والخروج إلى المملكة، ويكون هذا من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للاستفادة من كل الخدمات المتاحة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على طريقة التسجيل في مقيم muqeem على الإنترنت، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم من خلال مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري.

التسجيل في بوابة مقيم للزائر المحصن

يتم التسجيل في بوابة مقيم للزائر المحصن من خلال الولوج عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك. وكل مسافر ملزم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة قبل الوصول إلى منافذ المملكة بحوالي اثنان وسبعون ساعة. كما يجب أن يقرّ بصحة البيانات المقدمة، وفي حال الإخلال بالشروط المطلوبة، سيعاقب المسافر ويمنع من دخول المملكة، ويحب على المستخدم الولوج عبر رابط مقيم تسجيل القدوم واتباع ما يلي:

  1. ادخل إلى بوابة مقيم تسجيل القدوم
  2. حدد الصفة وهي دخول الأراضي السعودية إذا كانت زيارة أو إقامة
  3. اختر محصن ثم أضف البيانات الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها منها تاريخ الميلاد ورقم الإقامة
  4. بعد ذلك يمكنك الاطلاع على كل البيانات الموجودة في المنصة، ثم أضف بيانات المستخدم وهي رقم الرحلة وطريقة الوصول للمملكة مع محطة الوصول وتاريخ الوصول
  5. أضف البيانات الخاصة باللقاح والتي تتمثل في تاريخ اللقاح وعدد الجرعات
  6. أضف كل بيانات الحجر الصحي إذا لم تكن حاصلا على التحصين
  7. آخر خطوة هي الضغط على زر التسجيل.

شروط التسجيل في مقيم للزائر المحصن

هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي ينبغي أن تتوفر في الراغبين في التسجيل عبر منصة مقيم. ويكون سن المتقدم أكثر من 18 عاما، وهي أن يكون الزائر حاصلا على كل لقاحات فيروس كورونا وأن تكون معتمدة من وزارة الصحة بالمملكة. أيضا يجب أن يسجل كل المعلومات المطلوبة من المنصة قبل موعد الرحلة بـ 72 ساعة كأقصى حد. من الشروط الأساسية أيضا أن تكن الفترة الزمنية بين تاريخ الدخول للأراضي السعدية وتاريخ تلقي اللقاح 14 يوم.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع التسجيل في بوابة مقيم للزائر المحصن. ويتم هذا بطريقة إلكترونية من خلال البوابة التي وضعتها الإدارة العامة للجوازات في السعودية حسب الشروط المطلوبة في المتقدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *