موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص والعام في المملكة السعودية

موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص والعام في المملكة السعودية

يبحث كثير من العاملين في القطاع الخاص والقطاع العام في المملكة السعودية عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك مع اقتراب منتصف شهر رمضان المبارك حتى يتمكنوا من الإطلاع على مواعيد الإجازات الرسمية داخل المملكة السعودية، لذا سوف نعرض لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بموعد عيد الفطر والإجازات الرسمية الخاصة بالعاملين في القطاع الخاص والعام داخل المملكة.

موعد اجازة عيد الفطر 2023

سوف يحصل جميع العاملين في القطاع الخاص أو القطاع العام على إجازات رسمية بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك الذي لم يتبق عليه إلا فترة قليلة وتهل علينا هذه الأيام المباركة، وسوف نعرض لكم الآن موعد إجازات عيد الفطر للقطاع الخاص والقطاع العام ويشمل الآتي:

  • سوف تحصل جميع القطاعات الخاصة داخل المملكة السعودية على إجازة رسمية تبدأ من يوم 29 رمضان وسوف تستمر على الأقل لمدة ثلاثة أيام.
  • بينما يحصل جميع الموظفين العاملين في القطاع الحكومي على إجازة رسمية تبدأ من يوم 22 رمضان الذي يوافقه بالتاريخ الهجري 22/9/144 هجرية بالتاريخ الميلادي 13 أبريل 2023.

الإجازات الرسمية للقطاع الخاصة والعام

  1. فترة الدوام الخاصة بالقطاعات العامة داخل المملكة السعودية خلال شهر رمضان تصل إلى خمس ساعات، بينما يبدأ العمل في كافة الهيئات التابعة للمؤسسات داخل المملكة بدءا من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 3:00 عصراً.
  2. أما بالنسبة للقطاعات الخاصة بالمملكة السعودية تصل فترة الدوام إلى ست ساعات على الأقل وفقا للقوانين التي حددتها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

تبدأ صلاة عيد الفطر في المملكة السعودية في اليوم الأول من شهر شوال وهي من السنن المؤكدة،  حيث يستعد في هذا اليوم الجميل الرجال والنساء والأطفال إلى أداء صلاة العيد وإعطاء الأطفال الحلوى وزيارة الأقارب والأهل وتهنئتهم بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

ينتظر جميع المسلمين حول الوطن العربي والعالم كله الاحتفال بعيد الفطر المبارك وأداء الصلاة والاحتفال بهذا اليوم المميز وتهنئة الأهل والأقارب والأصدقاء بمناسبة قدوم هذا اليوم المميز وسوف تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 5:30 وبالتالي يختلف هذا التوقيت من مدينة إلى أخرى في بعض الدقائق فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *