أدعية ثاني جمعة في شهر رمضان المبارك

أدعية ثاني جمعة في شهر رمضان المبارك

دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان، يجب أن نقوم بالإكثار من الدعاء خلال شهر رمضان لكي يستجيب الله عز وجل منا ويرزقنا من حيث لا نحتسب، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن تدعي بها الله.

أدعية ثاني جمعة في شهر رمضان المبارك

يجب أن نكثر من الدعاء في شهر رمضان لأنه شهر الخير والبركات.

  • اللهم سبحانك اللهم،  نشكو إليك هذه القلوب الظمأى لفيض رحماتك، اللهم أسألك من نَعيم رضوانك العَظيم، وأسألك أن تَنشر علينـا يا ربّنا من الفَضل والعَافية ما تشتهي أفئدتنا وأرواحنا، اللهم تنزّل علينا من اللطائف أنوارًا تثبّت بها قلوبنا على صراطك المستقيم، اللهم اغفر لنا في جمعة رمضان الثانية واجمعنا على الخير والطّاعة. اللهم في رمضان الخير ندعوك بكل الخير، اللهم ارحم ضعفنا وقلى حيلتنا وتجاوز عنا تلك الذّنوب والخَطايا، اللهم امنحنا من الرّحمات ما نَعجز عن تَوصيفه، نَعوذ بك من فَراغ العَين والقَلب، ونَعوذ بِك من حُب الدُّنيا والتَّعلق بشيء منها أو الانشغال بها عنك.
  • اللهم أنر لنا البصر والبصيرة مع جمعة الخير الثانية من شهر رمضان، وتجاوز عنّا الذّنوب والخطايا، واجعلنا ممّن فاز بطاعات رمضان، اكتب لنا فيه الدّعوات الصّالحة التي لا تُرد.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • يارب ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل.
  • و أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة،
  • والأرزاق الدائمة، والسعادة في الدنيا والآخرة، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الأمن والأمان”.
  • يارب في يوم الجمعة، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الأقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *