ادارة المرفقات لحساب المواطن : كيفية التسجيل في حساب مواطن ورفع المرفقات واكتمال الطلب

ادارة المرفقات لحساب المواطن : كيفية التسجيل في حساب مواطن ورفع المرفقات واكتمال الطلب

ادارة المرفقات لحساب المواطن أحد مراحل التسجيل البوابة الالكترونية للبرنامج والتي من خلالها يتم رفع المرفقات والمستندات المطلوبة، لتحقيق حالة الطلب مكتمل بدون مرفقات وبالتالي يكون مهيئ لاختبار الأهلية والاستحقاق، وهو ما يسعى ألية مستفيدي حساب المواطن المقبلين على صرف الدفعة الثانية، وفق شروط الاستحقاق التي وردت في سياسات حساب مواطن السعودي .

التسجيل في حساب المواطن اصبح أمر حتميا بعد إعلان وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بشكل رسمي عن قيمة زيادة أسعار النزين والديزل ومشتقات الطاقة، بعد زيادة اسعار الكهرباء، وعما ما سيترتب علية رفع كافة الأسعار لباقي المنتجات تأثراً بالإصلاحات الاقتصادي، والتي قدم برنامج حساب المواطن من اجل تخفيف أثاراها على منخفضي ومتوسط الدخل من المواطنين السعوديين، وعبر تبويب ادارة المرفقات لحساب المواطن سنتعرف على كيفية إكمال الطلب.

 ما هي ادارة المرفقات لحساب المواطن

ادارة المرفقات لحساب المواطن هي أيقونة داخل قاعدة بيانات برنامج حساب المواطن، يتم من خلالها رفع المستندات والوثائق المطلوبة، وتعد مؤشرا لاكتمال الطلب وتهيئته لاختبار الأهلية والاستحقاق، وفق معايير الصرف المتعارف عليها والتي وردت ضمن إعلان السياسات، ومن اجل الوصول إلى خيار إدارة المرفقات لبد أولاً من إكمال عملية التسجيل في حسب المواطن عبر البوابة الإلكترونية .

المرفقات المطلوبة لحساب المواطن
المرفقات المطلوبة لحساب المواطن

كيفية التسجيل في حساب المواطن

بالصور والفيديو نقدم لكم من خلال الرابط أدناة كيفية التسجيل في حساب المواطن، وفق الشرح المقدم من خدمة العملاء للبرنامج والتوضيحات التي ساقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول الحالات الخاصة للتسجيل.

شرح تسجيل حسب المواطن

البوابة الالكترونية لحساب مواطن تسجيل الدخول

فور الانتهاء من متابعة الشرح يمكنكم الآن من رابط حساب المواطن الرسمي الدخول ثانية عقب التفعيل وتحديث كلمة السر، والذهاب مباشرةً إلى أيقونة ادارة المرفقات لحساب المواطن والتعرف على المستندات المطلوبة من رب الأسرة أو الفرد المستقل أو التابع أو المستفيد بصورة عامة، ورفع تلك البيانات عر زيارة الرابط أدناة ومنه تسجيل الدخول.

موقع حساب المواطن الرسمي

وزارة العمل حددت العاشر نتش شهر يناير القادم لصرف الدفعة الثانية من بدلات الدعم، والمستفيدين من الصرف عن من سجل قبل يوم 16 ديسنبر 2017، وتأكدوا من أيقونة اداة المرفقات لحساب المواطن أن حالة الطلب مكتمل بدون مرفقات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *