دعاء صلاة التهجد وقيام الليل في رمضان مكتوب وأفضل الأدعية المستجابة

دعاء صلاة التهجد وقيام الليل في رمضان مكتوب وأفضل الأدعية المستجابة

تعتبر صلاة التهجد من أهم الصلوات التي يحرص المسلمون على أدائها في العشر الأواخر من شهر رمضان، لما لها من فضل عظيم، إذ أنها تزيد من تقرب العبد ببارئه، وتجعل قلبه عامراً بالإيمان راضياً بكل ما قسمه الله له، ناهيك عن أنها سبباً عظيماً للنجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة والحصول على الأجر والثواب، ورفع الدرجات وزيادة الحسنات.

افضل ادعية في التهجد

الدعاء بعد صلاة التهجد يكون مستجاباً بإذن المولى عز وجل، بشرط الالتزام بشروط وآداب الدعاء ومنها: أن يكون خالصاً لوجه الله تعالي، خشوع القلب، الثقة واليقين بالله، الإلحاح في الدعاء وعدم استعجال الإجابة، ويستحب للمسلم أن يدعو بارئه بكل ما هو خير من الأمور الدنيوية .

  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله ، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • دعاء التهجد اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ .
  • اللهم أعطني إيماناً صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة. ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد».
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ. اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء

دعاء صلاة التهجد المستجاب

  • “اللهم لك ركعت وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي وبصري ومخي وعصبي وعظامي..
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو.
  • اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ»

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *