حساب المواطن تسجيل جديد 1444 وخطوات تغيير رقم الجوال

حساب المواطن تسجيل جديد 1444 وخطوات تغيير رقم الجوال

حساب المواطن تسجيل جديد أصبح محل بحث كبير الآن وذلك بعد فتح باب التسجيل من جديد للراغبين في الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، ويعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، حيث يستفيد من دعم البرنامج آلاف الأسر والأفراد الذين يتوفر فيهم شروط حساب المواطن الجديد، وسوف نتناول بالتفصيل شروط الأهلية وكذلك الفرق بين الأهلية والاستحقاق، كما سنترك بين أيديكم رابط التسجيل في حساب المواطن وكذلك خطوات تغيير رقم الجوال وطريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية.

حساب المواطن تسجيل جديد

ازداد البحث عن خطوات تسجيل جديد في حساب المواطن وذلك بعد أن أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أوامره بفتح باب التسجيل من جديد في البرنامج، ويتم التسجيل في البرنامج من خلال القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط برنامج حساب المواطن الإلكتروني portal.ca.gov.sa.
  • إدخال البيانات التالية:-(رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال).
  • تسجيل الدخول للموقع وسيتم استقبال رسالة على رقم الجوال تحتوي على كلمة السر المؤقتة لإتمام عملية التسجيل.
  • يتم تغيير كلمة المرور وإدخال البيانات التالية:-(البيانات الخاصة – بيانات العنوان – بيانات الحساب البنكي – بيانات التابعين – بيانات الدخل).
  • رفع الوثائق المطلوبة والنقر على “تقديم الطلب” بعد مراجعة كافة البيانات والتأكد من صحتها.

خطوات تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

يتم تغيير رقم الجوال الخاص بالمستفيد من البرنامج بكل سهولة من خلال الدخول على بوابة البرنامج الإلكترونية، ومن صفحة بيانات المستفيد يتم الضغط على أيقونة “تغيير رقم الجوال”، إدخال البيانات الجديدة والنقر على “حفظ”.

شروط حساب المواطن 1444

وضع البرنامج بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة فيمن يستحق دعم حساب المواطن حتى يصل الدعم لمستحقيه. فيجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية وأن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية. كما يشترط توافق البيانات المقدمة مع الجهات ذات العلاقة.

أما فيما يخص احتساب الاستحقاق الفعلي فيتم وفقاً للمعايير التالية:- (عدد أفراد الأسرة – أعمار أفراد الأسرة – مجموع الدخل الشهري للأسرة).

رقم حساب المواطن

Image

يتم التواصل مع البرنامج من خلال العديد من وسائل التواصل. وذلك من خلال رقم حساب المواطن (19912) من الأحد وإلى الخميس من 10 صباحاً إلى 3 مساءً ومن 8 مساءً إلى 1 صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *