موعد أجازة عيد الفطر المبارك في السعودية ومصر 2023

موعد أجازة عيد الفطر المبارك في السعودية ومصر 2023

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة شهر رمضان أعاده الله عليكم جميعاً بالخير واليمن والبركات، تمر الأيام سريعاً خاصة خلال شهر رمضان الكريم، وعلى الرغم أننا ما زالنا في بداية الشهر الفضيل، إلا أنه كثرت الأسئلة حول موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023، حيث تبدأ الأسر سواء في السعودية أو مصر وغيرها من البلدان العربية في الاستعداد بقدوم العيد السعيد، وذلك بشراء ملابس العيد وكل مستلزمات العيد السعيد.

متي أجازة عيد الفطر المبارك في السعودية 2023؟

وفقاً لما أعلنه مركز الفلك الدولي من أن شهر رمضان المبارك سوف تكون عدته 29 يوماً، وأنه سوف ينتهي يوم الخميس الموافق 29 رمضان 1444 الموافق 20 أبريل 2023، ومن الوزارات التي أعلنت عن موعد إجازة عيد الفطر في المملكة سواء للموظفين السعوديين أو الوافدين، هي وزارة الصحة السعودية والتي حددت فعلياً موعد إجازة العيد السعيد بها كالتالي:-

  • إجازة الموظفين السعوديين سوف تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، على أن يتم استئناف العمل بعد الإجازة يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل.
  • بالنسبة للموظفين غير السعوديين، فإن إجازاتهم سوف تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 20 أبريل على أن يتم استئناف العمل لهم بعد الإجازة يوم الاثنين الموافق 24 من نفس الشهر.

كذلك فقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب والعاملين بها حيث سوف تبدأ الإجازة هناك وفقاً للتقويم الدراسي كالتالي:-

  • تبدأ الأجازة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023 الموافق 22 رمضان 1444، على أن يتم استئناف الدراسة يوم الأربعاء الموافق 6 شوال 1444 الموافق 26 أبريل 2023.

من المقرر أن تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الأيام القليلة المقبلة قرار بتحديد موعد الأجازة ومدتها للعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

متي أجازة العيد السعيد في مصر 2023؟

سيصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي خلال الأيام المقبلة قراراً حول موعد أجازة العيد السعيد للعاملين في القطاع الحكومي وكل الوزارات والهيئات العامة والاقتصادية، حيث من المتوقع ان تبدأ الإجازة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، وسوف تكون لمدة ثلاثة أيام للعاملين في الحكومة ويومان للعاملين في القطاع الخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *