شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444 وآخر أخبار مكرمة رمضان المكرمة الملكية 2023

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444 وآخر أخبار مكرمة رمضان المكرمة الملكية 2023

شروط الضمان الاجتماعي المطور لا يزال محل بحث كبير من قبل شريحة كبيرة من الراغبين في الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي الجديد، حيث يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور من أهم برامج الدعم التي تنفذها الحكومة داخل المملكة العربية السعودية، ويستفيد من البرنامج ألاف الأفراد والأسر ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الضمان المطور الجديد، فقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة فيمن يستحق معاش الضمان الجديد، وذلك حتى يصل الدعم لمستحقيه وحتى تسير منظومة الدعم وفق ضوابط وآليات معلومة وواضحة للجميع.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

يعد برنامج الضمان الاجتماعي الجديد واحد من أهم برامج الدعم الحكومي على مستوى العالم وداخل المملكة، وجاء النظام الجديد ليشمل فئات لم تكن مشمولة بالدعم في نظام الضمان القديم، وقد تم وضع شروط وضوابط للمستحقين نتعرف عليها فيما يلي:-

  • يجب أن يكون المستحق سعودي الجنسية.
  • مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • مستحق للدعم وألا يزيد الدخل الشهري له عن الحد الأدنى المانع للاستحقاق.
  • ألا يكون المستفيد مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء داخل المملكة.
  • التزام المستفيد بكافة التعليمات خاصةً فيما يتعلق بالتعليم والصحة.
  • جدية المستفيد القادر على العمل في الحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل الوزارة.
  • ألا يكون المستفيد مالكاً لأصول وعقارات ذات قيمة مادية عالية تمنعه من استحقاق معاش الضمان.
  • عدم الاستفادة من برامج دعم أخرى.
ثقفني
ثقفني

آخر أخبار المكرمة الملكية مكرمة رمضان 1444

تنتشر الأخبار خلال هذه الفترة من كل عام عن أخبار مكرمة رمضان 1444 المكرمة الملكية 2023. حيث يبحث مستفيدي الضمان عن موعد نزول مكرمة رمضان، وجدير بالذكر أنه لم يصرح أي مصدر مسؤول حتى الآن عن موعد صرف المكرمة الملكية 1444. لكن وكما جرت العادة يتم الإعلان عن المكرمة بعد النصف الأول من شهر رمضان المبارك، لذلك نحن في انتظار موعد الإعلان بشكل رسمي عن موعد صدور المكرمة الملكية، وسوف نوافيكم من خلال موقع ثقفني عن آخر الأخبار من مصادرها الرسمية.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

التسجيل في الاجتماعي الجديد يتم بطريقة إلكترونية من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. حيث يتم تسجيل الدخول وإدخال كافة البيانات المطلوبة ورفع المستندات اللازمة. وبعد الانتهاء من تعبئة البيانات يتم الضغط على أيقونة “تقديم الطلب”. وسوف تقوم اللجنة المختصة بدراسة الطلب وفي حال تم القبول سيتم إدراج المتقدم ضمن المستحقين في الشهر التالي لتقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *