“تم التحقق بنجاح” رابط الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444 iam.gov.sa

“تم التحقق بنجاح” رابط الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية 1444 iam.gov.sa

حالة ترقب شديدة بين مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية بخصوص استعلام حالة اهلية الدفعة الجديدة والتي ستصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، وننشر لكم أعزائنا في الأسفل رابط الاستعلام عن الأهلية عبر منصة الضمان المطور، كما نتعرف معكم على الموعد الذي ستنزل فيه الدفعة في حسابات المستفيدين، وكذلك متى تصرف المكرمة الملكية الشهيرة، فتابعوا معنا في ثقفني.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صدور نتائج دراسة أهلية دفعة الضمان المطور الدورة رقم 16 المخصصة لشهر أبريل 2023 أو رمضان 1444 هـ، وقد أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مثل سفير الضمان ونبراس الضمان كذلك هذا الموعد.

حيث إن نتائج الأهلية تصدر في يوم الاثنين الوافق 27 مارس 2023 أو 5 رمضان، وهذا ما يعني أنه يفصل بيننا وبين صدور حالات الأهلية لهذا الشهر الجديد عدة ساعات قليلة، فتابع معنا للتعرف على رابط الاستعلام برقم الهوية الوطنية.

أهلية الضمان المطور شهر رمضان

وهناك حالة اهتمام كبيرة بين المستفيدين والمستفيدات من برنامج الضمان الإجتماعي المطور بالمملكة بخصوص صدور بيانات الأهلية في الدعم للشهر الجديد، وهذا خاصة مع تداول أخبار بخصوص صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان خلال أيام.

حيث إنه في حالة اذا كان المستفيد مؤهل فهذا يعني بكل تأكيد انه سيحصل على المكرمة حال صدورها، والتي تعتبر راتب إضافي أو أكثر بالنسبة إلى مستفيد الضمان، حيث يصرف للمستفيد 1000 ريال و500 لكل تابع، مع توقعات بزيادة هذه المبالغ هذا العام.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام

ونتابع معكم أعزائنا المتابعين كيف يمكنكم الاستعلام عن حالة أهلية الضمان الإجتماعي المطور برقم الهوية، وذلك عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، فتابع معنا الخطوات خطوة بخطوة:

  • تدخل إلى رابط النفاذ الوطني الموحد iam.gov.sa.
  • ادخل رقم الهوية في الخانة المخصصة.
  • ثم انقر على تسجيل الدخول.
  • بعدها تنتقل إلى الخدمات.
  • ثم اضغط على الضمان الاجتماعي المطور، ليفتح معك تبويب منصة الدعم والحماية الاجتماعية لوزارة الموارد.
  • تفتح معك الصفحة الرئيسية في حسابك، لتنتقل بعدها إلى الأهلية والاستحقاق.
  • تجد حالة الأهلية الخاصة بك، اذا تم الكشف عنها تجد تم التحقق بنجاح.

وبالطبع في حالة رفض الأهلية او كانت قيمة المبلغ المقررة لك في المعاش الشهري الجديد أقل من المعتاد، فيمكنك تقديم طلب اعتراض إلكترونيا، ولا ننصحك بالتأخر فيه.

متى تصرف المكرمة الملكية الضمان المطور

وبالنسبة إلى المكرمة التي جرت العادة ان تصرف في كل شهر رمضان من كل عام، وهذا بأمر ملكي منذ عهد الملك عبدالله رحمه الله وما زالت مستمرة حتى عهد سمو الملك سلمان حفظه الله، والتوقعات تشير إلى ان هناك مكرمة وخاصة بعد صدور أمر العفو الملكي بالسعودية منذ أيام.

ويتوقع ان تصدر المكرمة بعد إيداع الدفعة الجديدة خلال أيام او في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وبالطبع في حال صدور القرار الرسمي فيمكنكم ان تجدوه هنا في موقعكم ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *