“بشرى سارة” مكرمة خادم الحرمين لمستفيدي الضمان 1444 ورابط الاستعلام sbis.hrsd.gov.sa

“بشرى سارة” مكرمة خادم الحرمين لمستفيدي الضمان 1444 ورابط الاستعلام sbis.hrsd.gov.sa

مع بداية شهر رمضان المبارك زادت التساؤلات والتغريدات بين المواطنين بخصوص مكرمة خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان 1444 المعروفة باسم المكرمة الملكية، حيث إنه كما نعلم فإنه في كل عام في شهر رمضان يتم صدور قرار ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله يقتضي بصرف معونة رمضان للضمان الاجتماعي، والذي يتم صرفه لجميع المستفيدين أيا كان الدخل الخاص بهم بمبلغ 1000 ريال للمستفيد و500 ريال لكل تابع، فتابعوا معنا لتتعرفوا على آخر الاخبار بخصوص الموعد والاستعلام في ثقفني.

مكرمة الضمان الاجتماعي

وفي أولى أيام شهر رمضان لعام 1444 هـ، تزيد الاسئلة بين مستفيدين برامج الدعم في المملكة العربية السعودية سواء الضمان الإجتماعي المطور أو حساب المواطن بخصوص هل يتم صرف رواتب إضافية أو زيادة قيمة مبلغ الدعم بمناسبة الشهر الفضيل.

https://www.youtube.com/watch?v=tS4vxHgGkfc&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1

حيث إنه كما نعلم فإن شهر رمضان من المناسبات التي تعتني الدولة فيها بالتخفيف عن المواطنين، حيث إن تكاليف المقاضي الخاصة بهذا الشهر تكون كثيرة بالنسبة إلى الأفراد والأسر من محدودي ومتوسط الدخل، وهذا سواء في بدايته أو حتى في نهايته مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

ما حقيقة صرف مكرمة ملكية هذه الأيام

وانتشرت العديد من الأخبار بين المواطنين والشائعات بخصوص نزول أو تحديد موعد نهائل لصرف المكرمه الملكيه، ونتابع معكم تفاصيل هذا الخبر في موقع ثقفني.

إجابة هذا السؤال أكدتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأنه ليس هناك موعد محدد لصرف المكرمة الملكية، وأن الأخبار المتداولة بخصوص تحديد موعد نهائي لصرف المكرمة غير صحيح، وأنها تصدر فقط بقرار ملكي.

موعد مكرمة خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان 1444

وبالنسبة إلى سؤال متى تصرف المكرمة، فإن الخبراء يتوقعون ان تصرف المكرمة هذا العام في أحد الموعدين الآتيين، حيث إنهما مناسبان للصرف:

  • الموعد المتوقع الأول، مع صرف دفعة شهر ابريل 2023، والذي سيوافق 11 رمضان.
  • متى الموعد الثاني، في العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

حيث جرت العادة ان يكون الصرف في السنوات الماضية ان يكون في العشر الأواخر، وفي بعض الاحيان يكون في النصف الاول من رمضان، وتم صرف المكرمة العام الماضي 1443 في يوم 24 رمضان.

رابط الاستعلام عن مكرمة خادم الحرمين الشريفين

ويمكنكم التحقق من أهليتكم وقيمة المكرمة الخاصة بكم بعد صدور الأمر الملكي في أي وقت، وذلك عبر متابعة الخطوات الموضحة التالية:

  • ادخل إلى موقع الضمان من خلال الضغط هنا.
  • ثم سجل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور.
  • تنتقل إلى الأهلية والاستحقاق.
  • تجد الدفعة والحالة ثم قيمة الصرف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *