رئاسة الحرمين أعلنت عن بدء التسجيل فى الإعتكاف بالمسجد الحرام

رئاسة الحرمين أعلنت عن بدء التسجيل فى الإعتكاف بالمسجد الحرام

قام الإدارة العامة المسؤولة عن إدارة شؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن بدأ استقبال طلبات الراغبين في التسجيل للاعتكاف في المسجد الحرام، وذلك يتم خلال الفترة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهي العشر الأواخر من شهر رمضان. وقد أكدت رئاسة الحرمين على أن الاعتكاف سيكون نظاميًا، وستكون العبادات سهلة وميسرة في جو إيماني ومستقر.

الاعتكاف في رمضان

قامت الهيئة المختصة بتسجيل المعتكفين بالإعلان عن أن التسجيل سيظل مفتوح حتى اكتمال العدد المسموح به، وتم التأكيد على أن التسجيل في خدمة الاعتكاف سيتم من خلال تطبيق نسك الإلكتروني. وقد قامت الرئاسة العامة للحرمين بإعداد و تجهيز المواقع المتخصصة للاعتكاف، وذلك قد تم من أجل أن يتم استقبال ٢٥٠٠ معتكف هذه السنه. وهذا وفق الخطة المتفق عليها لتشغيل موسم رمضان ١٤٤٤.

تجهيزات الرئاسة العامة للحرمين

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بعمل بدروم توسعة الملك فهد وذلك للرجال، كما قامت بتوسيع المصليات الخلفية والوسطية في الدور الأول. وقد تم التوسعة الثالثة للنساء والرجال. وتم العمل على توفير جميع سبل الراحة والخدمات للمعتكفين داخل المسجد وذلك منذ بداية دخولهم المسجد الحرام وحتى خروجهم. وقد أكد الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، بالتأكيد أن المواقع التي تم تجهيزها تكفي لاستقبال قرابة ٢٥٠٠ معتكف فقط.

هيئة شؤون الحرمين

تحرص الهيئة دائمًا على توفير الخدمات الهامه وذلك لجميع قاصدي المسجد الحرام وكذلك المسجد النبوي الشريف. ويتم ذلك من أجل تحفيف العبء على المعتكفين خلال الفترة المحددة للاعتكاف. وكذلك جميع الفترات المختلفة في السنه، وذلك يتم بالتزامن مع شهر رمضان الجاري. وكثرة أعداد الراغبين في أداء مناسك العمرة والصلاة.

وضحنا لكم في هذا المقال رئاسة الحرمين أعلنت عن بدء التسجيل فى الإعتكاف بالمسجد الحرام وذلك حتي يبدأ المواطنون بالتسجيل للاعتكاف، ومن الجدير بالذكر ننتظر تعليقاتكم علي الموضوع بالأسئلة التي تدور في اذهانكم لكي نجيبكم عليها، وذلك من باب التسهيل في عملية التسجيل في الاعتكاف بالمسجد الحرام في شهر رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *