أفضل الطرق المجربة في تبييض الأسنان وإزالة الجير بالمضمضة في البيت وفقط في دقائق معدودة يوميا

أفضل الطرق المجربة في تبييض الأسنان وإزالة الجير بالمضمضة في البيت وفقط في دقائق معدودة يوميا

تبييض الأسنان وإزالة الجير بالمضمضة، طريقة لها تأثير فعال في التخلص من مشكلة الجير بدرجة كبيرة، حيث ينزعج الكثير من وجود طبقات من الجير على الأسنان مما يجعلها تظهر بمظهر غير جيد، وسنتعرف من خلال المقال الآن على طرق تبييض الأسنان وإزالة الجير بالمضمضة.

مشروبات من خيرات الطبية تعمل تقوية جهاز المناعة وتعزز مقاومة الجسم للأمراض

تبييض الأسنان وإزالة الجير بالمضمضة

تبييض الأسنان وإزالة الجير يجهل الكثير إمكانية القيام بها باستخدام الكثير من الوسائل الطبيعية، والتي سنتعرف على أفضلها فيما يلي:

  • خل التفاح

يتميز خل التفاح بقدرته الكبيرة على التخلص من الجير، وذلك نظرًا لما يحتوي عليه من حمض الخليك، والذي يعد أحد الأحماض القوية التي تساعد في القضاء على البكتيريا التي تتواجد بالأسنان، كما يتميز بخواصه الكاشطة للجير.

يستخدم خل التفاح عن طريق تخفيفه بكمية مناسبة من الماء، ثم المضمضة به لمدة 5 دقائق، ثم يتم شطف الفم باستخدام الماء الفاتر، إلا أنه من الضروري عدم تكرار استخدامه بشكل متكرر، حيث قد يتسبب في تعرض مينا الأسنان للتآكل.

مفاجأة التخسيس.. مشروب التخلص من الكرش وحرق الدهون بمكونات طبيعية بدون آثار سلبية

  • استخدام الملح في تبييض الأسنان وإزالة الجير

يعد الملح من أقدم طرق تبييض الأسنان وإزالة الجير، وأشهرها أيضًا، فهو من أفضل الطرق المنزلية الشائع استخدامها بشكل آمن، كما أنه يفيد بشكل كبير في الحالات التي تتعرض فيها اللثة إلى التهاب أو انتفاخ، حيث يساعد في التخفيف من الأورام التي تصيب الفم، والقضاء على الرائحة الكريهة بالفم لما يتمتع به من قدرة على تخليص الفم من البكتيريا الموجودة به.

بالرغم من فوائد الملح في تنظيف الأسنان إلا أن هناك العديد من الدراسات التي أكدت على التأثير السلبي لوجود الملح بكميات كبيرة في الطعام على الأسنان، حيث ينتج عن ذلك نقص مستوى الكالسيوم بالجسم، والذي يعد أحد المركبات الأساسية لبناء الأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *