في السعودية.. مواعيد عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 1444

في السعودية.. مواعيد عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 1444

مواعيد عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 1444 أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، والتي حددت مواقيت الدوام التي سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم على جميع الموظفين من العاملين بالقطاع الحكومي، الجدير بالذكر أن دوام شهر رمضان للعاملين يختلف بشكل كبير عن الدوام بالأيام العادية، والذي يتم تطبيقه على مستوى العام، وذلك لأن الجهات الحكومية تهدف خلال الشهر الكريم إلى التيسير على جميع الموظفين، خاصة مع عبادة الصوم وليكون أمام العامل المزيد من الوقت الذي يمكن أن يقضيه في العبادات خلال هذا الشهر.

مواعيد عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 1444

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت من جانبها، دوام الموظفين الحكوميين خلال شهر رمضان الكريم 1444، والذي سيتم تطبيقه لهذا العام، كذلك حددت الوزارة مواعيد بداية ونهاية العمل وأوقات الراحة التي تتخلل هذه الساعات، وحدت هذا النظام بمجموعة من الضوابط التي يجب على جميع الهيئات والمؤسسات التابعة الالتزام بها، وجاء هذا من خلال بيان رسمي كانت قد نشرته الوزارة وتضمن الآتي:

  • دوام الموظفين الحكوميين خلال شهر رمضان الكريم يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وينته بحلول الساعة الثالثة مساءًا.
  • الموظفين الحكوميين من المفترض أن يعموا ل5 ساعات باليوم الواحد.
  • جاء نص قانون العمل السعودي، بضرورة التخفيف والتيسير على الموظفين خلال شهر رمضان الكريم، بحيث أصبح عدد ساعات العمل اليومية 5 ساعات بدلًا من 7 ساعات بتخفيض ساعتين.
  • يومي الجمعة والسبت سيتم اعتبارهم إجازة رسمية تطبق على جميع العاملين.
مواعيد عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 1444
مواعيد عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 1444

أوقات عمل الموظفين الحكوميين في رمضان 2023

وكانت أوقات دوام الموظفين الحكوميين خلال شهر رمضان 2023 قد تم تحديدها، بالشركات العاملة لمختلف فئات الموظفين لتأت مواعيد العمل متضمنة الآتي:

  1. ساعات دوام الموظفين الحكوميين للفئة الأولى تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وتستمر حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.
  2. ساعات دوام الموظفين الحكوميين للفئة الثانية تبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وتستمر حتى الساعة الثالثة والنصف مساءًا.
  3. ساعات دوام الموظفين الحكوميين للفئة الثالثة تبدأ من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا، وتستمر حتى الساعة الرابعة والنصف مساءًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *