كيفية احتساب مقابل رخصة العمالة الوافدة | الرسوم على الوافدين والمقيمين 1439

كيفية احتساب مقابل رخصة العمالة الوافدة | الرسوم على الوافدين والمقيمين 1439

كشفت وزارة العمل كيفية احتساب مقابل رخصة العمالة الوافدة بعد تطبيق برنامج التوازن المالي على الوافدين بدايةً من يناير 2018، مع توضيح قيمة الرسوم على الوافدين والمقيمين في المملكة، بعد أن تم تطبيق المقابل المالي على المرافقين والتابعين منذ شهر 7-2017 الماضي، وإقرار الميزانية السعودية 2018 وما تضمنه من رسوم على العمالة الوافدة كنوعية جديدة من مصادر الدخل البديلة والغير تقليدية .

حددت وزارة العمل قيمة المقابل المالي عن كل عامل وافد وكيفية وموعد تحصيل الرسوم على الوافدين والمقيمين، وتم نشر واحدة من الوثائق التوضيحية التي تشمل الرد على التساؤلات المتكررة بخصوص، قيمية المقابل المالي المطلوب من المؤسسات بالقطاع الخاص، في حالة طلب تجديد أو إصدار رخصة عامل وافد من خدمات الوزارة الإلكترونية .

مقابل رخصة العمالة الوافدة

وفق نظام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فقد تحدد فرض رسوم مقابل رخصة العمالة الوافدة على المؤسسة أو المنشأة حالة طلب تجديد أو إصدار رخصة العامل بمقدار 100 ريال عن كال عامل وافد مقابل الرخصة لمدة عام، وتم تعريف السنة المالية وموعد بدايتها لكل رقم موحد وتفاصيل ذلك من المرفقات.

الجدول التالي يستعرض تفاصيل قيم الرسوم على العاملة الوافدة المقرر تطبيقها في الأول من يناير المقبل ومعدل الزيادة السنوية حتى عام 2020، وذلك وفق عدد العاملة الوافدة بالنسبة للعاملة السعودية في المنشأة أو المؤسسة، موضحة القيمة اليومية والشهرية والسنوية لرسوم العامل الوافد .

الجنسيات والفئات المستثناة من رسوم المقابل المالي

أوضحت وزارة العمل الحالات المعفاة والجنسيات المستثناة من حساب المقابل المالي ودفع الرسوم على الوافدين والتي نشرنا لكن تفاصيلها من خلال الرابط أدناة.

الجنسيات والحالات المعفاة من الرسوم على الوافدين

وشمل الاستثناء 4 جنسيات من جنسية عربية والمزيد نت التفاصيل تدونها من وثيقة كيفية احتساب مقابل رخصة العمالة الوافدة 2018 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *