ظهرت وصفة بروتين جديدة لتنعيم الشعر بعد كشف السر عنها بالمقادير الأفضل

ظهرت وصفة بروتين جديدة لتنعيم الشعر بعد كشف السر عنها بالمقادير الأفضل

قامت إحدى النساء المعروفات بالاعلان عن ماسك بروتين لتنعيم الشعر وتقوية بصيلاته والتي كانت تستخدمه منذ فترة كبيرة. أحد الأشياء الممتازة في الوصفة هو أن هذه المكونات بسيطة الثمن إلى حد ما ( على الرغم من أن البيض غالي الثمن في الوقت الحالي )، وقد يكون لديك بالفعل معظمها في المطبخ. فيما يلي القياسات التي استخدمتها: قطعة كبيرة من الصبار، أفوكادو، بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من المايونيز، موزة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الأركان.

طريقة استخدام ماسك تنعيم وترطيب الشعر

انتقلي أولا إلى قسم مكونات الماسك لتجميعه من مطبخك أولًا. بعد تقشير الموز والأفوكادو والصبار وتكسير البيضة، تضاف كل هذه المكونات ويتم وضعها فى الخلاط لحين تمام الامتزاج. في البداية سيكون لون الخليط أصفر ولكنه سرعان ما يتحول الى الاخضر فلا تخافي ولكن عليك استخدامه بسرعة وهو طازج للحصول على فائدة أكبر.

اغسلي شعرك ثم قسميه الى أربع أقسام ليسهل وضع الماسك عليه وينصح بعد ذلك بتركه 20 دقيقة على شعرك. قومي بغسله بالماء العادي. بعد الشطف مباشرة ستلاحظين الفرق الواضح في نعومة الشعر ولمعانه والتجعيدات الأقل من الوقت السابق.

قائمة بجميع المكونات وفوائدها:

  • الصبار: وفقًا لخبراء الشعر، يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد على تهدئة فروة الرأس، كما أنه مليء بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة شعرك.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعية وأحماض دهنية يمكن أن تساعد في ترطيب الشعر الجاف. كما أنها تحتوي على فيتامينات تغذي فروة الرأس والشعر وتساعدها في الحصول على مظهر لامع وصحي ورطب.
  • البيض: يحتوي صفار البيض على البروتينات والدهون التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر وتعزيز نعومته. ويحتوي الكوليسترول الموجود في صفار البيض على دهون يمكن أن تساعد في إصلاح الشعر التالف ومنع المزيد من التلف.
  • المايونيز: يحتوي المايونيز على البروتين ويمكن أن يحسن صحة الشعر الجاف والمتقصف. بالإضافة إلى أنه يساعد في النعومة والترطيب والقوة.
  • الموز: يحتوي الموز على زيوت طبيعية وكربوهيدرات يمكن أن تساعد في تحسين ترطيب الشعر . وتحتوي على فيتامين ب والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الشعر من التلف.
  • الزيت: يستخدم زيت جوز الهند، والذي يمكن أن يساعد في تقوية الشعر وتقليل التكسر . ويمكن تبديله بزيت الأركان بدلاً من ذلك. يقال أن زيت الأركان يرطب الشعر وينعمه ويزيد من مرونة الشعر ويمنع التكسر ويعزز اللمعان وغير ذلك الكثير.

ملاحظات على وصفة تنعيم الشعر

قبل أن تجربي ماسك التنعيم للشعر بنفسك، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

  1. نظرًا لأن بعض المكونات في الماسك تحتوي على كميات عالية من البروتين، فلا داعي لاستخدامه يوميًا أو كل أسبوع، حيث يمكن أن يسبب زيادة في البروتين، مما قد يؤدي إلى الجفاف والتكسر – خاصةً إذا كان شعرك لديه الحساسية للبروتين. يوصي معظم المتخصصين بإجراء علاج البروتين مرة كل أربعة إلى ستة أسابيع.
  2. جربي استخدام الماسك على الشعر المغسول حديثًا. ان الشعر النظيف الذي لا يحتوي على أي منتج متراكم يمتص المنتجات بشكل أفضل حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منها.
  3. كمية قليلة من المنتج قد تكفي شعرك كاملا لذلك لاتكثري في المكونات وجربي أولًا.

ملاحظة أخيرة: ما يناسبني قد لا يعمل من أجلك. لكن يمكنك التبديل في الماسك بناءً على ما تعرف أنه مناسب لشعرك. على سبيل المثال، يمكنك تبديل زيت جوز الهند بزيت الأرغان. أو يمكن تجربة زيوت أخرى، مثل زيت الخروع أو زيت الزيتون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *