أسرار تحضير عجينة البيتزا بطريقة مضمونة أفضل من المطاعم

أسرار تحضير عجينة البيتزا بطريقة مضمونة أفضل من المطاعم

يعد صنع العجين للبيتزا على طراز بيتزا هت في المنزل أمرًا سهلاً نسبيًا ويمكن أن يكون نشاطًا ممتعًا لجميع أفراد الأسرة باستخدام بعض المكونات الأساسية وبعض الإرشادات البسيطة، يمكنك إنشاء بيتزا لذيذة وذات مذاق أصيل والتي من المؤكد أنها ستحقق نجاحًا كبيرًا مع الجميع، تحضير عجينة بيتزا هت في المنزل عملية ممتعة وسهلة يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها، باستخدام بعض المكونات الأساسية وبعض الإرشادات البسيطة ، يمكنك إنشاء بيتزا لذيذة وذات مذاق أصيل والتي من المؤكد أنها ستحقق نجاحًا كبيرًا مع الجميع. لذا اجمع مكوناتك ، وشمر عن سواعدك وابدأ في صنع بيتزا بيتزا هت الخاصة بك في المنزل.

عجينة البيتزا هت
عجينة البيتزا هت

طريقة تحضير عجينة البيتزا هت

  • الخطوة الأولى في صنع عجينة بيتزا هت هي جمع كل المكونات الضرورية ستحتاج إلى دقيق الخبز والسكر والملح والخميرة الجافة النشطة والماء الدافئ دقيق الخبز هو ما يعطي العجينة قوامها ومضغها المميزين ، بينما يضيف السكر والملح نكهة. الخميرة الجافة النشطة هي التي تجعل العجين يرتفع ويمنحه قوامًا متجدد الهواء مميزًا.
  • بمجرد حصولك على جميع مكوناتك ، يمكنك البدء بخلط دقيق الخبز والسكر والملح معًا في وعاء خلط كبير. ثم، في وعاء منفصل، اخلطي الماء الدافئ والخميرة الجافة النشطة. قلبي خليط الخميرة حتى تمتزج جيدًا ، ثم اسكبيها في وعاء مع خليط الدقيق.
  • باستخدام ملعقة خشبية أو يديك، ابدئي في خلط المكونات معًا حتى تشكل عجينة خشنة اعجن العجينة لمدة 10 دقائق حتى تصبح ناعمة ومرنة إذا كانت العجينة لزجة جدًا، يمكنك إضافة المزيد من الدقيق ، لكن احرص على عدم إضافة الكثير منها وإلا ستكون البيتزا كثيفة جدًا.
  • بمجرد أن يصبح العجين جاهزًا، ضعه في وعاء مدهون وقم بتغطيته بمنشفة رطبة اتركي العجين يرتفع في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبًا أو حتى يتضاعف حجمه بعد أن ينتفخ العجين، يمكنك ضغطه لأسفل لتحرير الهواء ثم تشكيله على شكل كرة.

تجهيز عجينة البيتزا هت

أنت الآن جاهز لفرد العجينة بالحجم والسماكة التي تفضلها يمكنك استخدام الشوبك أو يديك لتشكيل العجينة بمجرد رمي العجينة، يمكنك إضافة الطبقة المفضلة لديك، مثل صلصة الطماطم والجبن وأي مكونات أخرى تريدها، انقل البيتزا إلى فرن مسخن مسبقًا على حرارة 425-450 درجة فهرنهايت (220-230 درجة مئوية) و خبزها لمدة 12-15 دقيقة أو حتى تصبح القشرة ذهبية اللون وتذوب الجبن بمجرد أن تنضج البيتزا ، أخرجها من الفرن واتركها تبرد لبضع دقائق قبل تقطيعها وتقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *