خطوات تقديم طلب الاعتراض في حساب المواطن وشروط استحقاق الدعم وصرف الدفعة الثالثة

خطوات تقديم طلب الاعتراض في حساب المواطن وشروط استحقاق الدعم وصرف الدفعة الثالثة

أعلنت المملكة العربية السعودية فى الفترة الأخيرة عن خطوات تقديم طلب الاعتراض في حساب المواطن بالمملكة  حيث الاعتراض على قرار عدم الأهلية في برنامج حساب المواطن، وذلك لمساعدة المواطنين من محدودي الدخل ومتوسطي الدخل في التغلب على غلاء المعيشة، وتم فتح طلبات المواطنين للحصول على الدعم المعلن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن لملء البيانات الشخصية الخاصة بهم وبذويهم لكي يتمكنوا من الحصول على الدعم.

شروط إستحقاق الدعم

ولكن للحصول على هذا الدعم المقدم من المملكة عدة شروط لاستحقاق قيمة الدعم من نظام حساب المواطن:

  1. أن يكون المستفيد من الدعم يحمل الجنسية السعودية فقط، إلا في حالات الأبناء من أم سعودية،  وكذلك الزوج والزوجة غير حاملي الجنسية السعودية.
  2. أن يكون المستفيد من الدعم مقيم في دار من دور الإيواء التابعة للحكومة السعودية.
  3. أن يكون المستفيد من الدعم مسجون يقضي فترة عقاب جنائي في السجن.
  4. يجب أن يكون المستفيد من الدعم مقيم إقامة كاملة في المملكة، وألا يغادر البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر، ويستثنى من ذلك السفر في حالة وجود عذر قهري.

روابط تهمك

خطوات تقديم طلب الاعتراض في حساب المواطن

وأعلن نظام حساب المواطن أنه يتم إستقبال طلبات الإعتراض من خلال البوابة الإلكترونية الخاص لموقع حساب المواطن، وأشار أن الموقع يستمر في تلقيه لطلبات الاعتراض من يوم الجمعة الماضي وحتى ثلاثة أشهر من بعد إعلان نتيجة الأهلية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنظام حساب المواطن، وبعد إرسال طلب الاعتراض من جانب المواطنين ينبغي عليهم متابعة البوابة الالكترونية والبريد الالكتروني وكذلك الهواتف المحمولة الخاصة بهم، وذلك لأن حساب المواطن سوف يرسل رسائل نصية في حالة قبول أو رفض الاعتراض عبر الهاتف أو عبر البريد الالكتروني الخاص بهم.

وجديراً بالذكر أنه سيتم صرف الدعم المقدم من حساب المواطن بأثر رجعي للمستفيدين في حالة قبول طلبات الاعتراض، سيكون الصرف بداية من يوم ظهور نتيجة الأهلية حتى يوم ظهور قبول الاعتراض بحد أقصى خمسة أشهر، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم الخاص بنظام الحساب 19912 أو من خلال حساب المواطن في تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *