آلية احتساب المقابل المالي في رخص عمل الوافدين

آلية احتساب المقابل المالي في رخص عمل الوافدين

آلية احتساب المقابل المالي ، كشف مصدر سعودي مطلع آلية احتساب المقابل المالي على العمالة الوافدة  والتي تقوم بدفعها الشركات التابعة للقطاع الخاص، وتدفع تلك الرسوم عند إصدار أو تجديد رخص العمل  من خلال نظام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

كما نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قواعد توضح أنه يتم 100 ريال سعودي على كل وافد، تلك التي يتم تحصلها مقابل رخصة العمل لمدة سنة، مشيراً إلى انه سيتم تطبيق مبدأ السنة المالية على الأرقام الموحدة من بداية تطبيق القرار.

آلية احتساب المقابل المالي

ويذكر أيضا أن وزير المالية قد أعلن أن رسوم المقابل المالي على العمالة الوافدة لعام 2018 سيتم تحصلها في حدود 300-400 ريال سعودي، وذلك وفقاً لعدد العمالة الوافدة في المنشأت بالقطاع الخاص، كما أن آلة احتساب المقابل المالي سيتم بشكل سنوي وذلك مع إصدار او تجديد رخصة العمل.

كما أكدت المصادر أن العمالة التي يتم إصدار أو تجديد رخصة عمل لها قبل بدء تطبيـق القرار لـن تتم محاسبة المنشأة عن المقابل المالي بالطريقة الجديدة عن هذه العمالة وقت إصدار أو تجديد رخصة العمل، مشيراً أن تطبيق القرار عليهم سيكون بحلول تاريخ تطبيق القرار الخاص برسوم المقابل المالي الجديد والمقرر تطبيقة أول يناير القادم لعام 2018

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *