التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن رسوم المقابل المالي التي فرضت على العمالة الوافدة في الشركات التابعة للقطاع الخاص تم إعفاء منها بعض الجنسيات.

وزارة العمل تعلن الجنسيات المعفاة من رسوم المقابل المالي

فقد أوضحت الوزارة تلك الجنسيات التي تم إعفاءها والتي تمثلت في:

  • مقيم فلسطينى بوثيقة مصرية.
  • مقيم اتحاد ميانمار.
  • مقيم تركستاني.
  • مقيم بلوشي.
  • مواطني مجلس التعاون الخليجي.

ويذكر أيضا أن وزارة العمل قد أعلنت عن ثمانية فئات مشمولة بالإعفاء من رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة في السعودية، تلك التي تعد من ضمنها الجنسيات المعفاة من الإبعاد قبل أن تعود وتوضح جنسياتهم بالتحديد، كما أكدت وزارة العمل أن رسوم المقابل المالي سيتم تحصلها من الشركات في القطاع الخاص ابتداءاً من أول يناير 2018، وذلك بقيمة تتراوح ما بين 300 – 400 ريال على كل وافد حسب عدد العمالة الوافدة داخل الشركة.

تحديث : أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه في حال كان عدد العمالة الوافدة يفوق عن العمالة الوطنية سيتم دفع 400 ريال على كل عامل وافد، وإذا كانت عدد العمالة الوطنية يزيد عن العمالة الوافدة سيدفع على كل وافد 300 ريال، موضحاً أن الهدف من ذلك هو حل مشكلة البطالة التي أصبحت واضحه في السعودية.

تحديث : بدأت وزارة العمل السعودية بداية شهر يناير الجاري 2019 تطبيق المرحلة الثانية من تحصيل المقابل المالي على كل عامل وافد في السعودية، وذلك بقيمة 500 ريال شهرياً في المؤسسات التي يزيد عدد العمالة السعودية فيها عن الوافدين، وبقيمة 600 ريال شهرياً في المؤسسات التي يقل فيها عدد العمالة السعودية عن الوافدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.